شاهد كل المباريات

انتهاء التحقيقات ازاء عملية التصويت على ملف مونديال 2018 و2022 بعد خمسة أيام

قطر 2022

رئيس الاتحاد الدولي

برلين (د ب أ)-

يعتزم ميشيل جارسيا الرئيس التنفيذي للجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استكمال تحقيقاته في اجراءات التصويت على ملفي كأس العالم 2018 و2022 بحلول التاسع من حزيران/يونيو الجاري، بحسب ما أكده الفيفا اليوم الاثنين.

وقال جارسيا في بيان له "بعد أشهر من مقابلة الشهود وجمع المواد ، نعتزم استكمال هذه المرحلة من تحقيقاتنا بحلول التاسع من يونيو 2014، وتقديم تقرير إلى الغرفة القضائية بعدها بنحو ستة أسابيع".

وأضاف "التقرير سيأخذ في الاعتبار كل الأدلة المحتملة المتعلقة بملف التقديم، بما في ذلك الأدلة التي تم جمعها من تحقيقات سابقة".

وتواكب نجاح الملف القطري في استضافة كأس العالم 2022 مع الكثير من ادعاءات الفساد، حيث ذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أنها تمتلك مستندات سرية تثبت أن المسئول القطري محمد بن همام دفع خمسة ملايين دولار لأعضاء أخرين بالفيفا لمساندة ملف بلاده.

وقال جيم بويس نائب رئيس الفيفا، أنه يدعم إعادة عملية التصويت على ملف استضافة كأس العالم 2022 في حال ثبتت ادعاءات الفساد، بينما أكد اتحاد الكرة الأسترالي أنه قد يود اعادة التقدم بملف استضافة المونديال في حال فتح باب التصويت مجددا.

وفازت روسيا بشرف استضافة كأس العالم 2018 .

وتم تعيين جارسيا رئيسا للجنة القيم بالفيفا في يوليو 2012، وكان من المتوقع أن ينشر تقريره المرتقب في سبتمبر 2013 .

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

التعليقات