شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير .. القيعي رئيس مخابرات الاهلى وقصة 40 عام من الصفقات

القيعي

صفقات القيقي مثيرة للجدل

إعداد – محمد يسرى مرشد:

رحل عدلى القيعي مدير إدارة التسويق بالنادى الأهلى بعد 40 عام قضاها بين جدران النادى الأحمر اشتهر خلالها بـ " مهندس الصفقات ".

وحظي القيعي بشهرة واسعة بين جماهير النادي الأحمر نظراً لقدرته فى التفاوض والتعاقد وخاصة التى يبرمها بعد منافسه مع نادى الزمالك ، المنافس اللدود للفريق الأهلاوى.

خطف أبيض

من أشهر الصفقات التى ابرمها القيعى مع الأهلى السداسي رضا عبد العال ومجدى طلبه ومحمد عمارة ومحمد ناجي جدو شريف عبد الفضيل وأكوتى منساه ، وعلى الرغم من عدم نجاح الثنائى الأخير بالشكل الكبير إلا أن سير المفاوضات هى التى جعلت من القيعى بطل هذه الصفقات.

وتأتى البطولة فى كون أن الأهلى استطاع التعاقد مع الرباعي أكوتى وعبد الفضيل وعمارة وطلبه من أمام نادي الزمالك فيما سمته بعض التقارير بالخطف الأبيض فيما تعاقد الأهلى مع محمد ناجي جدو بعد توقيعه لنادى الزمالك بالفعل ورضا عبد العال من نادى الزمالك.

ولم تكن الست صفقات هى الوحيدة التى أبرمها القيعى وهزت الرأى العام فكان سعيد عبد العزيز ظهير المحلة السابق والذى حصل عليه الأهلى بعد منافسه مع الزمالك وأيضاً رامي سعيد ظهير المقاولون العرب السابق الذى تعاقد مع الأهلى أيضاً عقب منافسه مع الزمالك ومعتز بالله إينو الذى انتقل مباشرة من الزمالك للأهلي وخالد بيبو الذى تعاقد معه الأهلى وهو فى الطريق إلى الإسماعيلية.

ضربة قاضية

ولم تقتصر صفقات القيعي على كرة القدم فقط بل أمتدت إلى الألعاب الأخري جيث إن مهندس الصفقات كان له دور بارز فى التعاقد مع هيثم السعيد لاعب كرة السلة وعضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق للعب فى الفريق الأهلاوى والذى ساهم فى تحقيقة بطولة دورى السلة هذا الموسم فى صفقة هى الأولى من نوعها للملاعب المصرية ومن أشهر الصفقات الاخري حمدى الصافى لاعب الأهلى الأسطورى فى الكرة الطائرة والذى تعاقد معه الأهلى من سموحة.

شيكابالا

وعلى الرغم من نجاح القيعي الكبير فى التعاقد والتفاوض إلا أن نسبة نجاحه لم تكن 100% ففى عهده لم ينجح الأهلى فى التعاقد مع عمرو زكى وأحمد المحمدى ، وشيكابالا ووائل القباني الذان وقعا للأهلى بالفعل قبل أن يتراجعا.

الأبرز

يأتى محمد أبو تريكة وعماد النحاس ووائل جمعة وعصام الحضرى وإسلام الشاطر ومحمد شوقى وحسن مصطفى وجيلبرتو وفلافيو وأحمد حسن وخالد بيبو وسيد معوض وسمير كمونة والراحل محمد عبد الوهاب وجدو ومجدى طلبة ومحمد عمارة وياسر ريان وعلي ماهر وأحمد فيلكس وعلاء إبراهيم ومحمود أبو الدهب ورضا عبد العال وشادي محمد ابرز من تعاقد معهم الأهلى فى زمن القيعي.


 

0

إعلان

التعليقات