جميع المباريات

إعلان

رقم مونديالي إعجازي و5 هاتريك في 18 مباراة.. كم سيبلغ سعر معجزة النرويج في نهاية الموسم؟

هالاند

هالاند

قبل نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، التي استضافتها الأراضي البولندية خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، لم يكن العالم يعرف الكثير عن المهاجم النرويجي المغمور إرلينج هالاند، إلا أن مواجهة وحيدة أدخلته التاريخ من أوسع أبوابه، وجعلته حديث الأوساط الكروية في مختلف أنحاء المعمورة.

بعد مواجهتين خسرهما في مونديال الشباب أمام أوروجواي ونيوزيلندا على الترتيب، وفي مواجهة تحصيل حاصل، اكتسح المنتخب النرويجي نظيره الهندوراسي بنتيجة 12-0، لكن تلك النتيجة التاريخية لم تكن الحدث الأبرز، لكن تسجيل هالاند تسعة أهداف في المباراة صنع رقمًا "إعجازيًا" لم يحدث في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عبر مباراة واحدة فقط، ضمن هالاند الحذاء الذهبي لهداف مونديال الشباب، وبفارق كبير عن أبرز ملاحقيه، رغم وصول منتخباتهم لمراحل متقدمة من عمر البطولة، وخوضهم عددًا أكبر من المباريات، حيث تشارك الأوكراني دانيلو سيكان، السنغالي أمادو سانيا، الإيطالي أندريا بينامونتي والأمريكي سباستيان سوتو في المركز الثاني بخمسة أهداف لكل منهم.

قبل المونديال بثلاث سنوات، وفي عمر 16 عامًا فقط، فرض هالاند نفسه على تشكيل الفريق الأول لبراين النرويجي، وسريعًا التقطه أولي جونار سولشاير المدير الفني الحالي لفريق مانشستر يونايتد النرويجي ليلعب في مولدة أحد أبرز فرق النرويج، وبالفعل شارك بقميص فريقه الأول وأصبح بين أبرز نجومه في عمر 17 عامًا.

في شهر أغسطس من عام 2018 أعلن نادي ريد بولز سالزبورج النمساوي عن تعاقده مع هالاند لينضم إلى صفوف الفريق بعقد يبدأ في يناير 2019 مقابل 5 ملايين يورو، وشارك بشكل متقطع في بعض المواجهات، إلا أنه أحسن استغلال فترات ظهوره بشكل مثالي، وسجل 4 أهداف وصنع هدفًا خلال 5 مباريات شارك بها في الدوري الأوروبي، كما سجل هدفًا في المباراة الوحيدة التي لعبها أساسيًا بالدوري النمساوي الممتاز.

لكن مونديال الشباب مثّل نقطة تحول تاريخية في مشوار اللاعب، حيث عاد منتشيًا لصفوف فريقه في الموسم الحالي، فصنع هدفًا في المباراة الأولى بالدوري المحلي، قبل أن يسجل في 6 مباريات متتالية، هز الشباب خلالها 11 مرة، وسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراتين، قبل أن يضيف الثالث في الجولة الرابعة عشرة، ليتصدر جدول ترتيب هدافي المسابقة بـ 15 هدفًا، رغم مشاركته في 12 مباراة فقط.

أضاف هالاند "هاتريك" جديد في مواجهة الدور الأول لكأس النمسا، وسجل هدفًا في مواجهة دور الستة عشر، لكن أرقامه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، خاصة في ظل مشاركة فريقه في مجموعة قوية ضمت ليفربول الإنجليزي حامل اللقب ونابولي الإيطالي إلى جانب جينك البلجيكي هي ما جعلته سريعًا هدفًا لعمالقة الكرة الأوروبية.

بقيادة العملاق هالاند البالغ طوله 1.94 مترا، تلاعب سالزبورج بضيفه جينك في أولى مواجهاته الأوروبية، واكتسحه بنتيجة 6-2، وفي أولى مواجهاته في تاريخ دوري الأبطال، سجل المهاجم النرويجي الشاب ثلاثة أهداف "هاتريك" قبل أن يسجل هدفًا في شباك ليفربول في الجولة الثانية خلال مواجهة ممتعة انتهت بفوز الفريق الإنجليزي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

واصل هالاند تألقه وسجل هدفين في شباك نابولي بالجولة الثالثة، خلال المواجهة التي خسرها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يسجل للجولة الرابعة على التوالي، في المواجهة التي انتهت بتعادل سالزبورج مع نابولي بهدف لكل منهما.

دخل الشاب النرويجي التاريخ مجددًا، بعدما أصبح ثالث أصغر لاعب يسجل "هاتريك" في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد الإسباني راؤول جونزاليس والإنجليزي واين روني نجمي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابقين.

كما أصبح هالاند رابع لاعب في تاريخ المسابقة القارية الأشهر يسجل في أول أربع مباريات يخوضها بالمسابقة، بعد زي كارلوس لاعب بورتو "1992"، ديل بييرو لاعب يوفنتوس "1995" ودييجو كوستا لاعب أتلتيكو مدريد "2013" لكن الشاب النرويجي تفرد بأنه أكثر اللاعبين تسجيلًا في المباريات الأربع.

استهدفت العديد من الأندية العملاقة التي تأمل في حل مشكلاتها الهجومية ماكينة الأهداف النرويجية، حيث يأمل بايرن ميونخ في خلافته البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، كما يسعى فريقا مانشستر يونايتد وآرسنال الإنجليزيان للتعاقد معه، ويأمل يوفنتوس الإيطالي أيضًا في الفوز بخدماته.

وذكرت تقارير إيطالية قبل أيام أن النادي النمساوي قرر ألا يستغني عن جوهرته الهجومية بمقابل يقل عن 80 مليون يورو، وهو الرقم القابل للزيادة حتى نهاية الموسم، في ظل المزايدة المنتظرة من عمالقة القارة العجوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

31

لابورت يتلقى كرة مرتدة من دفاع الفيحاء ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها فلاديمير ستويكوفيتش حارس الفيحاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن