جميع المباريات

إعلان

ليفانتي يطالب باستبعاد برشلونة من الكأس.. وحامل اللقب يرد

برشلونة

برشلونة

قال كويكو كاتالان رئيس نادي ليفانتي اليوم الخميس أن فريقه سيتقدم ببلاغ ضد فريق برشلونة، لإشراكه لاعبا غير مؤهل خلال مباراة الفريقين التي جرت يوم الخميس الماضي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا.

في المقابل، شدد مصدر بنادي برشلونة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على عدم انتهاك ناديه للوائح، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن تلك القصة.

وقام إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بإشراك المدافع الصاعد تشومي /19 عاما/ في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ليفانتي 2 / 1.

وحصل تشومي، الذي يلعب في صفوف الفريق الرديف لبرشلونة على بطاقة صفراء خامسة يوم السادس من يناير الجاري، خلال إحدى مباريات الفريق بدوري الدرجة الثالثة الإسباني، مما يعني ضرورة إيقافه لمدة مباراة واحدة.

وأشرك برشلونة اللاعب الشاب أمام ليفانتي في بطولة كأس الملك، قبل أن يغيب عن مباراة الفريق الأخرى بالدوري أمام ألكويانو بسبب الإيقاف.

وذكرت صحيفة (الموندو ديبورتيفو) الإسبانية أن تشومي لم يكن مؤهلا للعب قبل يوم الخميس الماضي، مشيرة إلى أن إدارة ليفانتي تعتزم التقدم بشكوى رسمية قبل خوض الفريق مباراة العودة أمام برشلونة في وقت لاحق اليوم الخميس.

وصرح كاتالان للصحفيين "بغض النظر عن النتيجة، سيبحث ليفانتي الأمر مع اتحاد الكرة الإسباني بخصوص التشكيلة المحتملة غير المؤهلة لبرشلونة".

أضاف كاتالان "ندرك أن هناك قانونا ثابتا يسمح للنادي بمطالبة اتحاد الكرة بضرورة تنفيذه".

ويقول برشلونة أن هناك قانونا يشير إلى أن اللاعبين الحاصلين على تعليق "خفيف" يتم تنفيذ الإيقاف المفروض عليهم في البطولة التي حصلوا خلالها على تلك العقوبة، وهو ما يعني أحقية تشومي في المشاركة أمام ليفانتي.

في المقابل، فإن هناك لائحة أخرى متضاربة في القوانين التأديبية لكرة القدم الإسبانية تمنع مشاركة أي لاعب مع المستوى الأعلى حال وجود عقوبة مفروضة عليه في المستوى الأدنى".

يذكر أنه تم استبعاد ريال مدريد من الدور الأول لنسخة البطولة موسم 2015 / 2016 بسبب المشاركة غير القانونية للاعب دينيس تشيريشيف في مباراة الفريق أمام قادش.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

11

خطأ لصالح الفيحاء ضد مدافع النصر في وسط الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن