جميع المباريات

إعلان

تقرير.. رونالدينيو بيرو في بيراميدز.. طوره زيدان.. وتألق في الملاعب البلجيكية

بينافينتي

بينافينتي

بإعلانه عن التعاقد مع البيروفي كريستيان بينافينتي صانع لعب فريق شارلروا البلجيكي السابق، أنهى نادي بيراميدز الجدل الذي أثير في الأيام الأخيرة حول صفقته المنتظرة قبل مواجهة الزمالك في الدوري المصري الممتاز.

وترقب متابعو الكرة المصرية الصفقة الأخيرة لفريق بيراميدز على صعيد اللاعبين الأجانب، حيث انضم بينافينتي إلى كل من البرازيلي كينو، الإكوادوري دون سيفونتي والبوركيني إيريك تراوري، بينما أعلن النادي المصري عن نيته الاستغناء عن خدمات النيجري أزوبيكي أوكيتشوكو، حيث لا تسمح لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم بضم أكثر من أربعة لاعبين أجانب.

وُلد بينافينتي الذي يحمل جنسية بيرو في الأراضي الإسبانية في التايع عشر من مايو عام 1994، ولعب كرة القدم في عمر مبكر، حيث انضم إلى أكاديمية براعم فريق ريال مدريا إسباني عام 2002، قبل أن يتجاوز ثمان سنوات، قبل أن ينضم في مراحل الشباب لمنجم مواهب ريال مدريد، حيث لعب في صفوف ريال مدريد كاستيا "الرديف" عام 2013.

بعد مشاركات محدودة في موسم 2013/2014، حصل بينافينتي على فرصة أفضل للمشاركة بعد تولي الفرنسي زين الدين زيدان القيادة الفنية للفريق، حيث اعتمد عليه بشكل أساسي، قبل أن يبحث البيروفي الموهوب على فرصة للمشاركة في الفريق الأول بأحد الأندية الأوروبية.

بعد موسمين لعب خلالهما بقميص ريال مدريد كاستيا، انتقل بينافينتي إلى صفوف فريق ميلتون كينز دونز الإنجليزي عام 2015، إلا أنه لم يستمر كثيرًا بصفوف الفريق الإنجليزي الذي كان ينافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" في ذلك الوقت، لينتقل إلى شارلروا البلجيكي عام 2016.

ووصف موقع BBC بينافينتي بـ "رونالدينيو بيرو" عقب رحيله عن ميلتون كينز دونز، نظرًا لتمتع اللاعب بمهارة مميزة في مركز صناعة اللعب الذي يشارك فيه بشكل أساسي، بينما لعب في مواجهات قليلة كجناح أيمن أو أيسر.

وجد رونالدينيو بيرو ضالته في الملاعب البلجيكية، حيث تقدم مستواه بشكل واضح من موسم لآخر، وقدم أفضل مستوياته خلال النصف الأول من الموسم الحالي، بعدما صنع عشرة أهداف وسجل ثلاثة خلال النصف الأول من الموسم، الذي لعب فيه كصانع لعب حر في أغلب فترات الموسم، بينما شارك كجناح أيسر في بعض المباريات.

على الصعيد الدولي بدأ بينافينتي مشواره بقميص منتخب بيرو بشكل مبكر، حيث شارك مع منتخب بلاده للمرة الأولى عام 2013، خلال مواجهة ودية أمام المنتخب المكسيكي، وانضم لقائمة منتخب بيرو في كوبا أميركا 2016، ولعب بديلًا خلال مواجهة الدور ربع النهائي أمام كولومبيا، والتي خسرها منتخب بيرو بركلات الترجيح.

وشارك بينافينتو في مشوار منتخب بلاده التاريخي بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث لعب أساسيًا أمام الإكوادور والأرجنتين، إلا أنه لم ينضم للقائمة التي سافرت إلى روسيا لخوض النهائيات المونديالية بعد غياب 36 عامًا.

اقرأ أيضًا

تقرير.. بعد اختفائه.. من هو "سالا" صفقة كارديف سيتي القياسية؟

تقرير.. لائحة الإسماعيلي تمنح حسني عبدربه طريقا واحدًا للترشح لمجلس الإدارة

تقرير.. يغيب عن مباراتي سيمبا.. هل يلحق "الحاوي" بلقاء الأهلي أمام بيراميدز؟

يغيب من 6 إلى 9 شهور.. أرسنال يؤكد إصابة بيليرين بقطع بالرباط الصليبي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن