عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

الملك المصري يواصل حصد الألقاب.. صلاح يتوج بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي في 2018

صلاح

محمد صلاح

تُوج المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2018، والمقدمة من إذاعة BBC، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ القارة السمراء يفوز بالجائزة في عامين متتاليين، بعدما تُوج بالجائزة ذاتها للمرة الأولى في عام 2017.

وكان النيجيري جاي جاي أوكوتشا هو أول لاعب يفوز  بالجائزة التي انطلقت عام 1992 في عامين متتاليين، حيث تُوج بها عامي 2003 و2004، عندما كان متألقًا في الملاعب الإنجليزية بقميص فريق بولتون ونادررز.

وكان "يلا كورة" قد انفرد بنبأ تتويج صلاح بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي في عام 2018 تبعًا لمصدر خاص، بعد حصوله على أعلى نسبة أصوات في الاستفتاء الخاص بالجائزة.. طالع التفاصيل من هنا.

وتفوق صلاح على كل من المغربي مهدي بن عطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، السنغاليان كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي وساديو ماني زميل صلاح في ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى الغاني توماس بارتي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد الإسباني، حيث ضمت القائمة النهائية للمرشحين الأسماء الخمسة.

وحسم النجم المصري تتويجه بالجائزة للعام الثاني على التوالي بعد استفتاء جماهيري مفتوح عبر الموقع الإلكتروني لشبكة BBC، انطلق في السابع عشر من نوفمبر الماضي بعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين، واستمر حتى الثاني من ديسمبر الجاري.

وعزز صلاح مكانة مصر في جدول الترتيب التاريخي للمتوجين بالجائزة، حيث انفردت مصر بالمركز الثالث في جدول الترتيب، بتتويج بلاعبيها بالجائزة في أربع مناسبات، بدأها محمد بركات لاعب الأهلي عام 2005، بينما توج بها محمد أبو تريكة زميله في الفريق ذاته عام 2008، قبل فوز صلاح في العامين الماضي والحالي.

طالع أيضًا:

صلاح وسليمان في قوائم الكاف المختصرة للأفضل في 2018.. واستبعاد جمعة وكارتيرون

الدوحة تستضيف كأس السوبر الأفريقي فبراير المقبل 

اتحاد جدة يُحقق فوزه الأول بعد 13 جولة من الدوري السعودي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن