جميع المباريات

إعلان

تقرير.. رحيل مورينيو.. 3 أسباب دعمت قرار يونايتد

مورينيو

جوزيه مورينيو

"نادي مانشستر يونايتد يعلن رحيل المدرب جوزيه مورينيو قد ترك النادي بأثر فوري.. يود النادي أن يشكر جوزيه على عمله خلال الفترة التي قضاها داخل مانشستر يونايتد وأتمنى له النجاح في المستقبل".. كان هذا هو البيان الصادر عن إدارة مانشستر يونايتد للإعلان عن رحيل مدرب الفريق جوزيه مورينيو.

ولفت البيان إلى أنه سيتم تعيين مدرب بشكل مؤقت لإدارة الفريق فنيًا خلال الفترة المقبلة دون الإعلان عن أية أسماء مقترحة.

مورينيو تولى قيادة الفريق الإنجليزي في صيف 2016، نجح في أول مواسمه في الفوز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وبطولة الدرع الخيرية إلى جانب وبطولة الدوري الأوروبي التي منحته فرصة التأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا على الرغم من حصده المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

موسم مورينيو الثاني رفقة يونايتد لم يشهد أية انجازات سوى احتلاله وصافة جدول الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي -حامل لقب البطولة- ليودع بطولة كأس رابطة المحترفين في ربع النهائي بعد الخسارة أمام بريستول سيتي بنتيجة 2-1، إلى جانب خسارة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي ووداعه لبطولة دوري أبطال أوروبا في منافسات دور الـ16 على يد اشبيليه.

بدايات الموسم الثالث لمورينيو داخل ملعب أولد ترافورد كانت تنذر برحيله إلا أن تجديد إدارة النادي ثقتها في البرتغالي لأكثر من مرة أجل اعتماد القرار، ولكن يبدو وأن الأمور خرجت عن السيطرة خاصة أمام الجماهير التي بات أملها هذا الموسم تواجد فريقها ضمن البيج فور.

ونستعرض خلال الآتي أبرز الأسباب التي دعمت قرار يونايتد برحيل مورينيو:

انتقاداته المستمرة

خلال استعدادات النادي لبدء الموسم الكروي الجديد والتي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية لم يستطع البرتغالي إخفاء استيائه من الطريقة التي خاض بها فريقه المعسكر التحضيري بسبب غياب العناصر الأساسية للفريق لانشغالهم بقضاء العطلة الصيفية عقب نهاية مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا.

مورينيو ألمح لبعض اللاعبين بقطع إجازتهم للعودة إلى التدريبات من أجل الاستعداد الجيد للمباراة الافتتاحية الأولى بالبريميرليج والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل أمام ليستر سيتي ليتملكه الإحباط بسبب عدم تلقي ردود إيجابية من جانب اللاعبين.

البرتغالي استغل أكثر من مناسبة لينتقد فيها سياسة النادي خلال الميركاتو الصيفي والتي منعته من التعاقد مع لاعبين أصحاب خبرات ومع أول مباراة ليونايتد في بطولة الدوري هذا الموسم أمام ليستر سيتي قال مورينيو: "كان لدي خطط منذ عدة أشهر، وأجد نفسي مع إغلاق السوق في حالة لم أكن أتصور أن أكون فيها، هذه هي آخر مرة أتحدث عن السوق، لقد انتهى وهذه هي إدارة كرة القدم".

وأضاف: "نحن نلعب ضد فريق استثمر أكثر منا، لقد أنفق أموالا أكثر منا، لذا في الدوري الإنجليزي يجب أن نعتاد على لاعبين من نفس نوعية التي لدينا، انسوا الاسم والتاريخ والقميص، كل مباراة صعبة".

تراجع النتائج

خاض مانشستر يونايتد 17 مباراة حتى الآن في بطولة الدوري الإنجليزي، حقق الفوز في 7 منها وتعادل في 5 وخسر في مثلهما ليجمع 26 نقطة فقط احتل بها المركز السادس في جدول ترتيب الدوري.

ودع يونايتد منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الخسارة أمام ديربي كاونتي بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

ربما الإنجاز الوحيد الذي حققه مورينيو حتى الآن رفقة يونايتد هو التأهل إلى منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا كثاني المجموعة الثامنة خلف يوفنتوس، وينتظر مواجهة باريس سان جيرمان في مرحلة خروج المغلوب.

خلافاته مع اللاعبين

تصدرت علاقة مورينيو مع بوجبا أغلفة الصحف ووسائل الإعلام العالمية لاسيما بعدما سحب البرتغالي شارة القيادة من اللاعب الفرنسي كقائد ثاني، كما أظهر مقطع فيديو خلال تدريبات الفريق الأزمة بين الثنائي حيث رفض مورينيو مصافحة لاعبه الفرنسي أمام زملائه.

علاقة مورينيو مع بوجبا لم تعرف طريق الهدوء، حتى إن بعض التقارير أشارت في أكثر من مناسبة إلى أن مستقبل اللاعب الفرنسي  في اولد ترافورد سيتوقف على بقاء مورينيو أو رحيله.

مورينيو شن هجومًا شرسًا على لاعبه الفرنسي عقب التعادل أمام ساوثهامبتون في الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ونقلت أكثر من صحيفة بريطانية أبرزها ذا صن وديلي ميل الحوار الذي دار بين مورينيو وبوجبا خلال غرفة خلع الملابس حيث انفعل البرتغالي على لاعبه واصفًا إياه بأنه مثل الفيروس.

كما قال المدرب البرتغالي في تصريحات لسكاي سبورتس عقب المباراة بأن أداء بوجبا كان "محرجًا" للغاية، لافتًا إلى أنه لا يزال بحاجة للسير في الطريق الصحيح".

اقرأ ايضًا

بعد تصريحاته الأخيرة.. صحفيو إنجلترا ليلاكورة: مورينيو يدمر نفسه ذاتيًا

الكاف يُعلن.. الزمالك قد يتأهل مباشرة إلى مجموعات الكونفيدرالية

سكاي سبورتس تكشف تفاصيل رحيل مورينيو

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن