جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. تأهل تاريخي.. العين إلى نهائي مونديال الأندية بالفوز على ريفر بليت

حسين الشحات العين

حسين الشحات يحتفل مع لاعبي العين بعد الهدف الأول

تأهل نادي العين الإماراتي إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية بعدما نجح في إقصاء ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة 5-4 بعد ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وشارك المصري حسين الشحات في تشكيل العين الأساسي، حيث لعب الوقت الأصلي للمباراة في مركز الجناح الأيمن، قبل أن يصبح المهاجم الصريح للفريق بعد خروج ماركوس بيرج من الملعب في أحد تبديلات زوران ماميتش المدير الفني للفريق.

وينتظر العين يوم السبت المقبل، الفريق الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني مع كاشيما الياباني غدًا الأربعاء، لمواجهته في اللقاء النهائي لمونديال الأندية الذي يقام في الإمارات.

ويعد نادي العين هو أول نادِ إماراتي، وثاني نادِ عربي بعد الرجاء المغربي، الذي يتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية عبر تاريخ المسابقة.

ملخص المباراة

العين نجح في تسجيل هدف مبكر مع الدقيقة الثانية، بعد كرة عرضية من ركنية لتمر من الدفاع وحارس المرمى بعد لمس ماركوس بيرج بها، لتسكن الشباك الأرجنتينية.

ورد ريفر بليت بهدف التعادل في الدقيقة 11 بعد محاولات من الحارس خالد عيسى لإبعاد أكثر من تصويبة، لكن بوري نجح في وضعها بالشباك في النهاية.

وضاعف بوري من تقدم ريفر بليت في الدقيقة 16 بعدما تسلم كرة خلف دفاع العين، لينطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها في الزاوية الضيقة معلنًا عن ثاني الأهداف.

وكاد حسين الشحات أن يسجل هدف التعادل للعين في الدقيقة 25 بعد كرة عرضية من شيوتاني لتمر من المهاجمين والمدافعين، وتتجه للمصري الذي صوبها قوية بيسراه، لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وسجل الشحات هدف التعادل للعين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن حكم المباراة قام بإلغاءه بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد، بسبب وقوع المصري في مصيدة التسلل.

كايو نجح في تسجيل هدف التعادل للعين في الدقيقة 48 بعد كرة ثنائية بينه وبين شيوتاني، ليخترق دفاع ريفر بليت قبل أن يصوب كرة أرضية قوية في الشباك.

وتألق خالد عيسى في التصدي لهجمتين عن طريق بوري، حيث جاءت الأولى بعد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، والأخرى بعد كرة رأسية، لكن الحارس أبعدهما ببراعة.

وحصل ريفر بليت على ركلة جزاء في الدقيقة 67 ليقرر هيرنانديز تصويبها، ولكنه سددها في العارضة لتضيع فرصة التقدم على الفريق الأرجنتيني.

وحصل الشحات على كرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81 ليطلق تصويبة قوية ولكنها مرت أعلى عارضة أرماني.

وكاد كايو أن يسجل الهدف الثالث للعين في الدقيقة 89 بعد خطأ فادح من مايدانا، لكنه تباطأ في تسديد الكرة ليرتد الدفاع، ومن ثم ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

النصف الأول من الوقت الإضافي لم يشهد أي خطورة على كلا المرميين، في ظل تراجع مستويات اللياقة البدنية للاعبين، ليظل التعادل سائدًا.

محمد أحمد كاد أن يسجل هدف الانتصار للعين في الدقيقة 117 بعد كرة عرضية حولها نحو الشباك بقدمه، لكن أرماني أنقذها ببراعة من على خط المرمى.

وانتهى زمن الوقت الإضافي مع استمرار التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليحتكم العين وريفر بليت لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للدور النهائي.

وسجلت جميع ركلات الترجيح من جانب الفريقين بنجاح، باستثناء الأخيرة لريفر بليت والتي نجح خالد عيسى في التصدي لها، ليعلن عن تأهل العين للمباراة النهائية.

تشكيل العين: خالد عيسى، تسوكاسا شيوتاني، محمد فايز، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، أحمد برمان، تونجو حامد، حسين الشحات، كايو فيرنانديز، محمد عبد الرحمن، ماركوس بيرج.

تشكيل ريفر بليت: أرماني، مونتيل، مايدانا، بينولا، كاسكو، فيرنانديز، بونزيو، مارتينيز، بالاسيوس، بوري، براتو.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن