جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يوضح.. هل يحق لأُحد فسخ عقد مؤمن زكريا بسبب الإصابة؟

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

فتح سعود الحربي رئيس نادي أُحد السعودي، الباب حول إمكانية فسخ التعاقد مع مؤمن زكريا جناح الفريق المنضم في يناير الماضي على سبيل الإعارة قادمًا من النادي الأهلي.

وقال رئيس النادي السعودي أن اللاعب عقب فترة من التدريبات خضع لكشف طبي للتعرف على أسباب عدم ظهوره بالشكل المثالي، وتأكد أنه يعاني من إصابة ستمنعه من المشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، وسيتم رفع اسمه من القائمة وضم لاعب بديل له بعد موافقة الاتحاد السعودي. (طالع التفاصيل)

لكن هل هناك في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ما يسمح لنادي أُحد بفسخ عقد مؤمن زكريا، إذا تأكد معاناته من إصابة تمنعه من اللعب على مدار فترة الإعارة؟

وأوضحت الفقرة الثانية من المادة الخامسة الخاصة بتصريح العمل والكشف الطبي في التعليقات على لائحة شئون اللاعبين والانتقالات، أن النادي مطالب بإجراء كل الأبحاث اللازمة قبل اتخاذ خطوة نحو توقيع العقد، وبمجرد التوقيع كافة الأطراف مطالبة باحترام العقد وتنفيذه.

هذا مع التأكيد على أن الفقرة الأولى، تمنع تمامًا أن يقوم النادي بفسخ العقد تحت بند "سبب رياضي عادل" إذا كانت هناك شروط تتعلق بإنهاء العقد في حالة تعرض اللاعب للإصابة أو عدم الحصول على تصريح العمل من السلطات المحلية.

تقول الفقرة الثالثة من المادة ذاتها أن اللاعب مطالب بإخبار النادي بكافة المعلومات المطلوبة والوثائق من أجل تسهيل المهمة، وإن لم يقم النادي باستخدام تلك المعلومات أثناء التوقيع مع اللاعب لا يمكنه الإدعاء فيما بعد أن عدم اتمام التعاقد جاء بناء على إصابات يعاني منها اللاعب أو أنه لم يحصل على تصريح العمل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن