جميع المباريات

إعلان

#هذا_اليوم.. فاروق 6-0 الأهلي.. قصة أول سداسية في القمة

الزمالك

ذكري 74 عاما على أول سداسية بالقمة


تحل اليوم الذكرى الـ74 لفوز الزمالك - فاروق سابقا - على الأهلي بنتيجة 6-0، في أول سداسية سجلها التاريخ لمباريات القمة بين الفريقين الأكبر تاريخيا في الكرة المصري.

وتمكن الزمالك تحت اسم "فاروق" ملك مصر الأسبق أن يحقق الفوز على الأهلي في المباراة التي أقيمت ضمن مسابقة دوري القاهرة موسم 1941-1942.

وتعد تلك أكبر فوز حققه الزمالك على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين بالقمة، بعد أن كان الأحمر قد حقق عليه الفوز بنتائج كبيرة في سنوات سابقة مثل 5-1 في الكأس، و4-0 في مباراة أخرى.

رواية الأهرام

نشر الأهرام في عدد 3 يناير 1942، تقرير عن المباراة التي جمعت الفريقين حيث قال :"قل أن تجد مباراة في كرة القدم تستحق عناية النقاد ويفوز فيها فريق على فريق بست إصابات (أهداف)، كما حدث في مباراة أمس بين فاروق والأهلي. لكن هذه المباراة بذلت فيها جهود مشكورة من الفريقين."

وتابع :"فقد أخرج نادي فاروق معركة من أقوى ما يذكر له منذ سنين، ولم يجمع الجمهور يوما على أهليته للفوز كإجماعه أمس.

وأضاف:"أما الأهلي فمع أنه هزم بهذا القدر من الإصابات إلا أنه لعب لاخر لحظة كفرقة تبحث عن النصر وهذه روح رياضية لا تنكر عليه وعلى جمهوره الذي كان بدوره يذكر لفاروق عظمة موقفه."

صورة ذات صلة

تحليل الأهرام

نشر الأهرام في 4 يناير 1942، تحليل للمباراة، وجاء كالتالي :"كان الفاروقيون مهرة في فتح الثغرات لأنهم لعبوا متحدين ولعبوا كذلك بطريقة تغطية الظهر كلما انكمش حتى أن هجوم الأهلي كان يجد أمامه لاعبا بعد لاعب فلم يوفق أن يفتح أي ثغرة ينفذ منها للمرمى."

وتابع :"أما الأهلي فكان هجومه مفككا. قل أن اتحد في تنظيم هجمة خطيرة ولو أنه اقترب من المرمى غير مرة، وكان دفاعه هو الآخر شاردا لا يقف عند تكتيك محدد وأنت تعرف أن تفكك الخطوط وعدم إحكام اتصالها ببعضها البعض يعني اضعاف القوى العامة."



سداسية ليس لها علاقة بفلسطين

تختلف تلك المباراة عن مواجهة الفريقين التي أقيمت عام 1944 في غياب 14 لاعبا من الأهلي بنهائي كأس مصر بسبب إيقافهم من جانب اتحاد الكرة.

واتفق النقاد الرياضي حسن المستكاوي وعلاء صادق على رواية واحدة، تخص أسباب الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها الأهلي أمام الزمالك في السداسية الثانية.

وذكر المستكاوي أن 14 لاعبا من الأهلي تعرضوا للإيقاف من جانب حيدر باشا الذي كان رئيسا لاتحاد الكرة ونادي الزمالك في نفس الوقت، بسبب السفر لفلسطين من أجل خوض مباراة هناك.

وأتي الإيقاف بسبب لائحة الاتحاد الدولي التي تقضي بإيقاف أي لاعب يشارك في مباراة خارج البلاد بدون موافقة اتحاد بلاده واتحاد البلد التي يسافر لها.

المباراة الثانية


فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
ليفربول

ليفربول

2

تشكيل وست هام: أريولا، كوفال، زوما، أوجبونا، إيمرسون، ألفاريز، سوتشيك، باكيتا، قدوس، بوين، أنطونيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن