جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا ينتظر صلاح والنني وكوكا في دوري الأبطال والدوري الأوروبي؟

صلاح والنني وكوكا

صلاح والنني وكوكا

انتهى الدور الأول في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، والذي أقيم بنظام المجموعات، وشهد ختامًا مميزًا للاعبين المصريين، باستثناء عمرو وردة صانع لعب فريق باوك اليوناني، والذي فرط فريقه في فرصة ذهبية للتأهل إلى الدور الثاني في الدوري الأوروبي.

وسجل صلاح هدفًا ليقود فريق ليفربول الإنجليزي لفوز مثير على نابولي الإيطالي، ويحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، بينما حقق فريق أوليمبياكوس فوزًا تاريخيًا بثلاثة أهداف مقابل هدف على إيه سي ميلان الإيطالي، ليطيح به من الدور الأول في الدوري الأوروبي، ويصاحب ريال بيتيس الإسباني متصدر المجموعة السادسة إلى الدور الثاني.

وشارك محمد النني في تأهل سهل لفريق آرسنال الإنجليزي، الذي خاض مواجهة شرفية أمام كاراباخ الأذربيجاني فاز فيها بهدف نظيف، بعدما حسم مبكرًا تأهله إلى الدور الثاني في الدوري الأوروبي، كمتصدر للمجموعة الخامسة، بينما ودع باوك البطولة بعدما خسر وسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام باتي بوريسوف البيلاروسي، ليتأهل الأخير بصحبة تشيلسي الإنجليزي عن المجموعة الثانية عشرة.

وتنتظر الثلاثي المصري احتمالات متباينة في قرعتي بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث تنص لوائح بطولتي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على عدم مواجهة الفرق التي تأهلت عن نفس المجموعة، كما تمنع مواجهة الفرق التي تنتمي لنفس الاتحاد الوطني في الدور الثاني، وقرر UEFA في السنوات الأخيرة منع مواجهة الفرق التي تنتمي لدولتي روسيا وأوكرانيا بسبب أزمة سياسية بين البلدين.

وتبعًا لتلك القواعد ينتظر ليفربول مواجهة أحد الفرق التالية في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا "بوروسيا دورتموند الألماني، برشلونة الإسباني، بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي" بينما تم تجنيبه مواجهة باريس سان جيرمان متصدر مجموعته في الدور الأول ومانشستر سيتي الذي ينتمي لنفس اتحاد ليفربول الوطني "الاتحاد الإنجليزي".

وفي الدوري الأوروبي يتكون الدور الثاني من 32 فريقًا وليس 16 كما هو الحال في دوري أبطال أوروبا، حيث يتأهل 24 فريقًا "متصدر ووصيف 12 مجموعة" إلى جانب 8 فرق أصحاب المركز الثالث في مجموعات الدور الأول بدوري الأبطال.

وتقضي لوائح الدوري الأوروبي بانضمام أفضل 4 فرق حققت المركز الثالث في دوري الأبطال إلى فرق المستوى الأول "متصدرو مجموعات الدوري الأوروبي" بينما تنضم الفرق الأربعة الأقل إلى أصحاب المركز الثاني في مجموعات يوروبا ليج، ليضم كل مستوى 16 فريقًا.

وينتظر آرسنال مواجهة أحد فرق زيورخ السويسري، سلتيك الإسكتلندي، سلافيا براج التشيكي، فنربخشة التركي، أوليمبياكوس اليوناني، رابيد فيينا النمساوي، لاتسيو الإيطالي، مالمو السويدي، كراسنودار الروسي، رين الفرنسي، باتي بوريسوف البيلاروسي، فيكتوريا بلزن التشيكي، كلوب بروج البلجيكي، شاختار دونيتسك الأوكراني وجلطة سراي التركي، بينما يتجنب فقط مواجهة سبورتنج لشبونة البرتغالي وصيف مجموعته في الدور الأول.

وعلى جانب آخر ينتظر أوليمبياكوس مواجهة أحد فرق باير ليفركوزن الألماني، سالزبورج النمساوي، زينيت الروسي، دينامو زغرب الكرواتي، آرسنال الإنجليزي، فياريال الإسباني، أينتراخت فرانكفورت الألماني، خينك البلجيكي، إشبيلية الإسباني، دينامو كييف الأوكراني، تشيلسي الإنجليزي، نابولي الإيطالي، فالنسيا الإسباني، إنترناسيونالي الإيطالي وبنفيكا البرتغال، ويتجنب فقط مواجهة ريال بيتيس الإسباني متصدر مجموعته في الدور الأول.

وتقام قرعتا البطولتين ظهر الاثنين المقبل في مدينة نيون السويسرية، حيث تُسحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في الواحدة ظهرًا، بينما تُسحب قرعة دور الـ 32 للدوري الأوروبي في الثانية ظهرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن