جميع المباريات

إعلان

عن الفيلم العربى الكروى والمنافسة الافريقية .. اقول

جمال الزهيري

جمال الزهيري

كتب جمال الزهيرى:

بعد قمة الصمت الافريقية التى شهدناها ولاول مرة عبر التاريخ العريق للقاءات الزمالك والاهلى تقام بدون جماهير .. اعلن للجميع ان المشكلة ليست فى امل المنافسة بالنسبة للزمالك الخاسر فى هذا اللقاء بهدف معالى صاحب السعادة محمد ابوتريكة صانع الكثير من انتصارات الاهلى على صديقه اللدود الزمالك فالامل قائم نظريا بالتأكيد وسوف احثكم عن ذلك .. ولكن المشكلة الحقيقية فى اعتقادى هى فى فوز الاهلى على الزمالك الذى اصبح اشبه بالعادة المحمودة للاهلاوية .. والمذمومة طبعا للزملكاوية.

وقد اكد تاريخ لقاءات الفريقين او اغلبها انه سواء لعب الزمالك "حلو" او "وحش" فالفوز فى النهاية لابد ان يكون للاهلى .. وكاننا نشاهد فيلما عربيا لابد ان ينتهى نهاية سعيدة بان يتزوج البطل من البطلة ويخلفوا ولاد وبنات ويعيشوا فى تبات ونبات كما تقول حكاوينا الشعبية!

ليس هذا رأيى وحدى وان كنت لا اخلى مسئوليتى عنه تماما .. ولكنى كتبته بفعل العديد من الاراء والمكالمات التى تلقيتها من اخوة زملكاوية يشعرون اكثر من غيرهم بحجم هذه الازمة خاصة وان القريقين فى المباراة الاخيرة لم يكن احدهما متفوقا على الاخر بشكل يرشحه لان يفوز على الاخر بتاثير التوقف الاجبارى للنشاط الكروى فى مصر عموما منذ احداث مذبحة بورسعيد الدامية.  وتؤكد هذه الحقيقة الرياضية نتائج الفريقين سواء محليا او خارجيا.

اما عن البطولة الافريقية للاندية ابطال الدورى فالمؤكد ان الاهلى قطع شوطا كبيرا نحو التاهل لمربعها الذهبى  بتصدره لفرق مجموعته برصيد ست نقاط جمعها من مباراتين امام مازيمبى الكونغولى العنيد والزمالك المصرى مما يبعث الثقة فى نفوس جماهيره.

اما الزمالك فرغم انه يتذيل المجموعة بدون رصيد "صفر" .. الا ان امامه فرصة للتاهل بشرط ان تكون نتائجه ايجابية فيما تبقى من المباريات وهو عدد ليس قليلا حيث ان امامه 4 مباريات ب 12 نقطة وهو ما يكفى تماما لتغيير الخريطة التنافسية فى المجموعة ولكن بشرط ان يتغير لاعبو هذا النادى من داخلهم تغييرا شاملا يكفى لتغيير الخريطة وان يتغير معهم اسلوب وفكر الادارة فى النادى بحيث لانرى ما رأيناه قبل اللقاء الصامت باقحام الجهاز الفنى واللاعبين فى مشكلة "صناعة محلية" مثل اعتذار شيكابالا فى الوقت غير المناسب كالعادة.

هايد بارك:

•minaatef_56 : قلت : اشكرك يا سوبر بالوتيللى لأنك رجعت كاتبنا الكبير للكتابة تانى ويا رب يرجع النشاط تانى فى البلد كلها مش فى الكرة بـس وخصوصا المصانع اللى وقـفـت من قـلة العـمالة .. واقول: شكرا لك يامينا على كلماتك الرقيقة .. وادعو معك لكى يعود النشاط الكروى ومن قبله العمل فى المصانع وفى كل حتة فى مصر.

•Qam : قلت : انا كنت من اكثر الناس سعاده بفوز الطليان على الالمان وكنت اساند المنتخب الصلب , ولكن تهاون فى النهائى ومدرب لا يجيد التعامل مع المباريات خيبت جميع الامال , وانا اؤكد بشده كرهى للمنتخب الاسبانى الذى يلعب لعب "غلس" غير ممتع على الاطلاق , كانت اسبانيا تستحوذ من اجل خلق الفرص والهجوم , والان تستحوذ فقط من اجل الاستحواذ والنهائى كان استثناءً فقط. واقول : اننى كنت اتمنى للطليان الفوز رغم حبى للالمان ولكن الطليان استحقوا الخروج القاسى.

•nabilnafee : قلت : الكرة الايطالية مخادعة اكثر من الكرة الاسبانية...هذا في دم الطليان ..مكر ودهاء..ولا ننسى المدفعية الايطالية (بالوتيللي) اثبت ان التحضير للمباراة والتحليل النفسي ووو.....كله كلام فارط مع وجود كرة مقروءة للفريق. واقول : ان السنوات الاخيرة تؤكد اننا نعيش عصر الكرة الاسبانية والايام دول.

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن