جميع المباريات

إعلان

لماذا نرفض ... "الحياة الطبيعية"

جمال الزهيري

جمال الزهيري

لست مستفيدا بشكل مباشر من عودة الحياة لملاعبنا الرياضية واتمنى من كل قلبى ان يحدث ذلك  وليس هذا فحسب ولكنى اعترف بانى اتمنى ان تعود لمصر كل "الحياة الطبيعية" .. السياحة والامن والامان والانتاج واحترام الكبير والعطف على الصغير .. انها القيم الانسانية التى تربينا عليها ولم يكن خطا ان نتربى على ذلك اطلاقا لان هذا هو الصح وهو الطبيعى وما عدا ذلك هو الغلط والاستثناء.

اعود للموضوع الذى يخصنا هنا كمهتمين بالرياضة وبكرة القدم التى ينظر لها البعض باعتبارها نشاطا ترفيهيا ليس داخلا فى صلب حياتنا ويقول بعضنا اننا مش ناقصين نفكر فى الكلام الفارغ ده على الاقل الآن بدليل المليارات الكثيرة التى حققتها اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاوليمبية فى لندن مؤخرا وهى مسألة لا تنفرد بها لندن ولكن سبقتها فى ذلك كل الدول التى تصدت للتنظيم من قبل وهو ما يعنى ان المسألة ببساطة ليست لعب عيال ولكنها كلام بحق وحقيق .. كلام بجد مفيد.

ومن ذلك اكرر اننى لست مستفيدا من عودة الحياة لملاعبنا الرياضية ولا اتحدث فى هذا الامر من منطلق حماسى لاحد من المستفيدين "بهبل" من سبوبة الرياضة وكرة القدم بل بالعكس حتى لايفهم كلامى خطأ اطالب بتغيير فى المنظومة الاعلامية البلهاء التى تواكب هذا النشاط الرياضى فقط من اجل "السبابيب" الرهيبة التى تخضع اصحابها لقانون "من اين لك هذا" وأدت الى كوارث فى علاقات مصر الرياضية والسياسية مع دول شقيقة وصديقة بل افسدت العلاقات داخل البلد الواحد وجماهير هذا النادى او ذاك.

اقول كل ذلك بمناسبة المحاولات الصادقة التى يبذلها العامرى فاروق وزير الرياضة بالتعاون مع احمد جمال الدين وزير الداخلية لحسم عودة الدورى فى موعده المحدد فى 17 سبتمبر القادم وما قيل عن تشكيل لجنة امنية رياضية من مسئولى وزارة الدولة لشئون الرياضة ووزارة الداخلية وسيكون مهمة اللجنة معاينة الملاعب التى ستقام عليها المباريات والانتهاء من توفير كافة الشروط الامنية التى طالبت بها النيابة العامة وذلك خلال اسبوعين من الان.

ونصيحتى للجميع مجددا : ضعوا عودة الحياة الطبيعية فى مقدمة اجندتكم القادمة .. اى اجعلوها هدفا تريدون تحقيقه .. وعندما تفعلون ذلك ستنجحوا بالتأكيد .. ان شاء الله.

هايد بارك:

• مصطفى : قلت لى : كلامك صحيح بس يدخل التنفيذ .. واقول : اتمنى!

• مصطفى : قلت لى : انا شايف لن نستطيع الخروج من الازمة الا عن طريق ابعاد الاعلام المضلل الذي اصبح فتيلا مشتعلا .. واقول: حديثى الدائم عن خطورة الاعلام المضلل.

• amir.elkasas : قلت لى : لازم نفكر ازاى نساند نادى الزمالك مش نكسر فية واعتقد ان نادى الزمالك لاعيبه عنده انتماء زى الكابتن الفاشل ميدو اللي بيسخر من حسن شحاته وشيكابالا كمان وعلى فكرة هما ما نجحوش فى الزمالك او المنتخب ويارب ينجح الزمالك انا على فكرة اهلاوى وعاشق لخسن شحاتة.

واقول : اتفق معك دون مجاملة.

• wildghost90 : قلت لى :  منتخب الكره  اعداد ارتجالي وعشوائي اخرج مخرج عشوائي معسكرات بفضائح ونتائج مزبزه وتاهل بالصدفه يكون الناتج كده هو اكبر من مجرد نتيجه وخيبه امل في مدرب ولا عبين لانها خيبة امل في منظومه كامله تنجح بالصدفه .. الامن :عذرا ارفض البزرميط واعتب علي حضرتك وعلي اي حد من بتوع الكره انه يتكلم غير في الرياضه والكره لان غير كده بيحصل بزرميط وكله يهيص في الهيصه زي ما برامجنا الرياضيه تحولت لسياسيه لاجل السبوبه وثورجيه وفي بعض الاحيان وطنيه. واقول لك : لا اتحدث فى اى شئ خارج الرياضة الا اذا كان ذلك له علاقة بالرياضة ولاشئ غير ذلك.

• wildghost90 : قلت لى : ثانيا : الاولمبياد من فشل ل فشل ولسه اللي اعرفه من خبرتي المتواضعه في الحياه ان النجاح ممكن يجي بالصدفه اما الفشل فليه الف سبب علشان كده استفادتك من تجربتك في الفشل بيبقي اعظم الف مره من استفادتك من نجاحك هل احنا بقي استفادنا من الفشل هل رئيس اللجنه الاولمبيه بتاع 2008 وصاحب صفر الميدليات استفاد من اخطائه لينجح في 2012 ؟؟ الاجابه لا هل في حد هيحاسب الاجابه لا وزي اي شئ في الدنيا عباره عن مدخلات ومخرجات دخل اعداد ارتجالي وعشوائي تاخد نتايج عشوائيه طيب اولا الخطوات ايه للاصلاح اولا دراسة تجربه بسيطه للبطل كرم جابر كيف نهض وبني نفسه من بطل معتزل الي بطل اولمبي يحقق مجد لنفسه كاول مصري يحقق ميدليتان وهيا طريقه علميه باخد العينات الناجحه وتحليلها ومحاولة تعميمها .. واقول : لن امل من المطالبة بالحساب لكل الفاشلين.

• wildghost90 : قلت لى :  اولا:القرار المفاجئ المفاجأه جت زي تشكيلة الحكومه اه اتفجئنا كلنا بقنديل مع اني من ساعة ما مرسي مسك واحنا مستنيين الحكومه اتفجئنا لان مفيش دراسه ولا خطه بتتعمل ولا تبرير لقرار واحد واتفجئنا بتعيين العامري هل في سبب للتعيين ده هل هو اكثر كفاءه من الاخرين.

واتفجئنا باختيار عصام عبد المنعم واقالة انور صالح واتفجئنا بقرارات وهنفضل نتفاجئ طول ما احنا ماشيين بطريقة اعمل اي قرار والناس شويه وهتنسي غضبها وتتلهي في لقمة العيش.

• mashwakhey : قلت لى : أستاذى الفاضل جمال الزهيرى هناك علامات استفهام وفوازير أتمنى ان أساعدك فى فك طلامس علامات التعجب والإستفهام التى وضعتها فى مقالتك قصدى ب ( فزورتك) ما يحدث الأن فى إتحاد الكره وما يقوم به الوزير الجديد القديم للرياضه ما هو إلا استمرار لسياسه تخبط وفرض اراء دون تعقل او احترام للقانون ودخول البزنس والمصالح الماديه وإعلاء المصلحه الخاصه على المصلحه العامه .على الاعلام اظهار الجانب المظلم قبل الجانب االفضى ومبروك لدوله 90 مليون ميداليتين (فضه).اما بالنسبه للزائر مشكله الزمالك تكمن فى عدم وجود (نظام) فيجب إسقاط( اللا نظام )وبناء نظام قائم على( الإنتماء و العداله ) حتى لو تكلف ذلك (حقبه من الزمن )
وشكرا زملكاوى سيناوى.. واقول : الرد ان الوزير العامرى اصلح الخطأ على الفور وهذا يحسب له واتمنى الا يتخذ اى قرار الا بعد دراسة وافية.

• sami00 : قلت لى : سؤال هل ميدالياتنا الاوليمبيه عاده بواسطه شخص طفره فى حد ذاته او مفاجأه ؟ هل الامر كله متروك للظروف يمكن تضرب مع حد و يكسب ؟! هل من قبل البطوله كنا ننتظر ميدليات فى لعبات محدده و حصلنا عليها باستثناء المصارعه ؟ فهل نستطيع ان نقول ان مصر متميزه اوليمبيا فى المصارعه بقدر ما ان كرم جابر "كفرد" متميز ولكن اين الباقى.

وعلى هذا الاساس فلماذا نحزن من خروج باقى اللاعبين بلا ميداليه ، وهل كان حد قال انهم ذاهبين للمنافسه فوجدناهم فشلوا ؟ مثلا هل كان يتم اعداد منتخب الكره باعتباره منافس على ميداليه ام انه مجرد اعداد وخلاص بلا هدف ، يعنى كيف نقيم النجاح و الفشل بدون وجود هدف واضح ؟ ، اذا كان الهدف مجرد الوصول والمشاركه فالمنتخب يعتبر نجح !! لانه ليس فقط شارك بل تأهل الى الدور التالى ايضا ، ولكن اذا كان الهدف والاعداد و الامكانيات تؤهله لتحقيق ميداليه فالمنتخب فشل لانه لم يصل حتى للمربع الذهبى ، فهل قال لنا احد فى اتحاد الكره على اى اساس يمكن محاسبه الفريق ؟

واقول : للاسف الصدفة تلعب الدور الاكبر!

• زائر : محمد منصور .. قلت لى : منتظر ايه من بلد اهلويه .. واقول : لم افهم قصدك بجد .. ولكن لكل انسان الحق فى تشجيع من يحب ولكن دون المساس بالآخر.

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن