شاهد كل المباريات

إعلان

صفقات لم تتم (5).. جيرارد.. تهديدات الجماهير منعته من تشيلسي مرتين

جيرارد

جيرارد

"ستيفن كان قريباً من الرحيل عن ليفربول مرتين، في الحقيقة في المرة الثانية اعتقدنا أننا فقدناه، ذهبت أنا والرئيس لرؤيته في ميلوود ولم يكن هناك تغيير لرأيه، كان مُصراً ولكن لحسن الحظ، فقد غير رأيه"، هكذا تحدث ريك باري الرئيس التنفيذي السابق لنادي ليفربول الإنجليزي حول اقتراب القائد ستيفين جيرارد من الرحيل عن الريدز مرتين.

ستيفين جيرارد القائد التاريخي لنادي ليفربول الإنجليزي والمدرب الحالي لنادي رينجيرز الاسكتلندي هو بطل الحلقة الخامسة من "صفقات لم تتم"، وهي سلسلة تقارير يقدمها موقع يلاكورة عن أبرز الصفقات الشهيرة التي توقفت لأسباب مختلفة وغريبة.

في عام 2004، ذكرت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية أن جيرارد يرغب في الرحيل عن ليفربول، وأن نادي تشيلسي يرغب في تقديم عرض مالي ضخم يقدر بـ30 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى راتب إسبوعي يقدر بـ120 ألف جنيه استرليني وهو ضعف الراتب الذي كان يتقاضاه في ليفربول، لاستقدام النجم الإنجليزي إلى صفوفه.

وبعد أيام قليلة من انتشار أخبار رحيل جيرارد إلى تشيلسي، قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن النجم الإنجليزي قرر عدم ترك الريدز والاستمرار في صفوف الفريق، بسبب تلقيه هو وعائلته تهديدات عن طريق الهاتف والرسائل من جماهير ليفربول الغاضبة بسبب أخبار رحيله إلى تشيلسي.

واستمر جيرارد في صفوف ليفربول بعد ذلك وحقق معهم لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ولكن رغم ذلك رفض جيرارد تجديد عقده مع ليفربول بمبلغ 100 ألف جنيه استرليني إسبوعياً، ليصدر الريدز بياناً رسمياً يؤكد فيه ذلك: "أخبرنا ستيفن أنه لن يقبل عرضنا بتمديد العقد لأنه يريد المغادرة".

وخرج جيرارد بعد ذلك ليؤكد رغبته في الرحيل مرة أخرى عن صفوف الفريق: "هذا أصعب قرار اتخذته من أي وقت مضى، كنت أنوي توقيع عقد جديد بعد نهائي دوري الأبطال، لكن الأحداث في الـ5 أسابيع الماضية غيرت كل ذلك، لدي الكثير من الاحترام للنادي والجماهير".

وأكدت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، أن ناديي تشيلسي وريال مدريد الإسباني مهتمان بالتعاقد مع جيرارد، إلا أن البلوز هم الأقرب لضم جيرارد الذي يستعد لتقديم عرض يصل إلى 40 مليون جنيه استرليني لانتداب النجم الإنجليزي، ولكن ليفربول لن يسمح برحيل جيرارد إلا إذا قدم طلباً رسمياً للنادي يقول فيه أنه يرغب في الانتقال.

وصرح رافائيل بينيتيز المدير الفني لليفربول -وقتها- بأنه يرغب في استمرار جيرارد مع الفريق: ""فكرتي هي أننا نريده أن يبقى، هذا ما يريده كل من الرئيس التنفيذي ومجلس إدارة النادي، سنتحدث مع جيرارد ووكيله وسنحاول إيجاد حل، سنحاول حتى النهاية".

وبعد أقل من 24 ساعة تراجع جيرارد عن قرار رحيله عن الريدز، وقرر تجديد عقده لمدة 4 سنوات جديدة حتى عام 2009، وقال لموقع "ليفربول إيكو": "كانت الأسابيع الخمسة أو الستة الأخيرة هي الأصعب في حياتي لأنني اعتقدت بشكل خاطئ أن النادي لم يرغب في وجودي، أشعر أن هناك ثقلا في ذهني وأريد فقط أن نضع هذه الفوضى خلفنا، أعرف أن هناك بعض المشجعين الذين سيكونون داعمين وبعضهم لن يكونوا كذلك، كل ما يمكنني قوله هو أنها كانت فترة صعبة بالنسبة لي، لكنني أعرف أنني اتخذت القرار الصحيح، "في أعماق قلبي هذا هو النادي الخاص بي، أريد أن أساهم في تحقيق النجاح هنا من أجله، لا أريد أن أمر بهذه الفترة مرة أخرى".

واسترجع ريك باري الرئيس التنفيذي السابق لنادي ليفربول الإنجليزي ذكريات اقتراب جيرارد من الرحيل عن ليفربول: "ستيفن كان قريباً من الرحيل عن ليفربول مرتين، في الحقيقة في المرة الثانية اعتقدنا أننا فقدناه، ذهبت أنا والرئيس لرؤيته في ميلوود ولم يكن هناك تغيير لرأيه، كان مُصراً ولكن لحسن الحظ، فقد غير رأيه، اتصل بي في وقت متأخر من الليل وقال: أنت لن تصدق هذا ولكن هل ستعيدني مرة أخرى؟ والإجابة كانت واضحة وهي نعم".

واستمرت مسيرة جيرارد القائد التاريخي لليفربول لمدة 17 عاماً حتى قرر الرحيل عن ملعب أنفيلد في عام 2015 إلى نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي بعد انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي، حتى اختتم مسيرته الكروية في عام 2017.

للإطلاع على الحلقة الأولى من صفقات لم تتم (1).. إبراهيموفيتش الذي ارتدى قميص أرسنال ورفض طلب فينجر.. اضغط هنا

للإطلاع على الحلقة الثانية من صفقات لم تتم (2).. بيكهام الذي استغله لابورتا للفوز برئاسة برشلونة.. اضغط هنا

للإطلاع على الحلقة الثالثة من صفقات لم تتم (3).. الدقيقة التي جعلت نافاس بطل أوروبا 3 مرات متتالية.. اضغط هنا

للإطلاع على الحلقة الرابعة من صفقات لم تتم (4).. عندما أوقف عضو البرلمان اليهودي انتقال صلاح لروما.. اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش