شاهد كل المباريات

إعلان

حصاد السلة.. الأهلي وسبورتنج يتقاسما الألقاب محليا.. الاتحاد السكندري بطلا للعرب.. إخفاق المنتخب

كرة سلة

كرة سلة

يقترب 2018 من نهايته واسدال الستار على ما حققته الاندية خلال هذا العام من انجازات او اخفاقات، ويقوم يلاكورة بإلقاء الضوء على نتائج البطولات المحلية والقارية في لعبة كرة السلة.

ونقدم لكم في هذا التقرير ابرز ما قدمته السلة المصرية علي صعيد المنتخبات والاندية المصرية.

أولا: المنتخبات الوطنية

فشل منتخب مصر لكرة السلة للرجال في التأهل لكأس العالم 2019 بالصين، بعد خسارته أمام الكاميرون 6- 80، في  ختام مبارياته في المجموعة الأولى بتصفيات أفريقيا، وكان المنتخب يحتاج إلى الفوز من أجل الصعود إلى المونديال.

ولم يكن عام 2019، عام سعيدا على منتخب مصر، حيث اكتفى المنتخب الوطني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة العربية للمنتخبات بنسختها الـ23 التي أقيمت بالقاهرة خلال نوفمبر الماضي، بعد فشله في التأهل للنهائي إثر خسارته من المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي ضمن منافسات البطولة بنتيجة 69-70، وتغلب على المنتخب البحريني ضمن منافسات المركز الثالث بنتيجة 84-72.

توج  منتخب مصر للشباب تحت 18 سنة بالبطولة العربية في نسختها الـ17 التي أقيمت بالقاهرة بعد الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 70-65، في إطار المباراة النهائية التي أقيمت بين الفريقين على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة في شهر يوليو الماضي.

وفشل منتخب مصر للشباب في التأهل لكأس العالم 2019، بعد خسارته أمام السنغال بنتيجة 82-91، في إطار دور قبل النهائي لتصفيات بطولة افريقيا للشباب التي أقيمت في سبتمبر الماضي، ليكتفي المنتخب بتحقيق المركز الثالث بعد تغلبه على انجولا بنتيجة 89-78.

ثانيا: الأندية

المسابقات المحلية:

رجال 

توج فريق سبورتنج بدوري السوبر لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخه، قبل الجولة الأخيرة من الدورة المجموعة الثانية، مستفيدا من سقوط الزمالك أمام الجزيرة بنتيجة 69-81، في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، وفاز سبورتنج في ختام مباريات الدورة المجمعة الثانية على الزمالك بنتيجة 66-64، ليختتم المسابقة المحلية في المركز الأول برصيد 26نقطة في المركز الأول، بينما حصد سموحة  المركز الثاني في المسابقة برصيد 23 نقطة. 

توج فريق الأهلي بكأس مصر لكرة السلة للمرة التاسعة في تاريخه، بعد تغلبه على فريق سبورتنج في المباراة النهائية بنتيجة 72-69، في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر. وبهذه النتيجة أعاد الفريق الأحمر اللقب إلى خزائنه بعد غياب عنه لمدة 6 أعوام.

وحصل فريق الزمالك لكرة السلة على المركز الثالث بعد الفوز على سموحة بنتيجة 71-62.

السيدات

حققت سيدات الأهلي لكرة السلة دوري السوبر بعد تغلبهن على سبورتنج في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة المحلية بنتيجة 73-68، وإختتم الفريق مشواره في البطولة المحلية بالفوز على الجزيرة بنتيجة 91-75. لتنهي بنات الأهلي المسابقة برصيد 23 نقطة في المركز الأول.

حققت سيدات الأهلي كأس مصر لكرة السلة للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على سبورتنج في المباراة النهائية بنتيجة 69-58، في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الشباب والرياضة ب6 أكتوبر، وبهذه البطولة، ترفع سيدات الأهلي ألقابهن في مسابقة كأس مصر إلى الرقم الـ14 في تاريخ مشاركاتهن بالبطولة.

وبهذا تجمع سيدات الاهلي بالثنائية المحلية، لتتربع على عرش كرة السلة، بعد حصدهن لجميع الألقاب المحلية هذا الموسم.

البطولة العربية للأندية

توج الإتحاد السكندري بالبطولة العربية للاندية لكرة السلة في نسختها الـ 31، التي أقيمت بالعاصمة اللبنانية ببيروت خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك بعد تغلبه على فريق بيروت اللبناني في المباراة النهائية بنتيجة 74-70. وبهذا اللقب أصبح زعيم الثغر الأكثر فوزا بهذه البطولة برصيد 6 ألقاب، يليه في المركز الثاني الرياضي اللبناني برصيد 5 ألقاب.

وشهدت البطولة مشاركة فريق سبورتنج الذي ودع المسابقة من دور الثمانية بعد خسارته أمام الإتحاد السكندري بنتيجة 62-81.

السيدات

فشلت سيدات الأهلي لكرة السلة في الفوز بالبطولة العربية للاندية التي أقيمت مؤخرا في إسكندرية خلال أكتوبر الماضي، بعد خسارتهن أمام سيدات هومنتمن اللبناني بنتيجة 57-83. لتكتفي بنات الأهلي بالمركز الثاني في منافسات البطولة العربية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات