جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "السير" موراي.. الباحث عن "القتال" حتى الرمق الأخير

موراي

موراي

"قمت تقريبًا بكل ما يمكن لمحاولة تحسين وضع الفخذ، لكن لم أحصل على تحسن كبير، أعتقد أن تكون بطولة أستراليا المفتوحة هي الأخيرة بالنسبة إلي".. لم يستطع آندي موراي إخفاء دموعه التي خانته وتساقطت أمام الجميع وهو يعلن احتمالية أن تكون بطولة استراليا المفتوحة المقرر انطلاقها خلال الفترة بين (14-27) يناير الجاري هي الأخيرة في مشواره بعالم التنس.

موراي، لاعب كرة تنس اسكتلندي، بدأ احتراف اللعبة في 2005، وحقق أعلى تصنيف عالمي له في أغسطس 2009، بحصوله على المركز الثاني عالميًا.

إصابة موراي

خلال بطولة أمريكا المفتوحة الأخيرة، أعلن آندي موراي المصنف الثاني عالميًا انسحابه من البطولة بسبب الإصابة التي  تعرض لها في أعلى الفخذ.

كانت المرة الأولى التي ينسحب فيها موراي ويغيب عن بطولات الجراند سلام منذ رولان جاروس 2013.

"حاولت الحصول على الراحة والتعافي الكامل لكي أكون مستعدا هنا في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس،ولكن إصابتي في أعلى الفخذ منعتني، فقد كنت أتدرب بصورة جيدة حقا في الأيام الماضية، لكن سيكون من الصعب للغاية الفوز بالبطولة وهو ما كنت استهدف تحقيقه في النهاية من خلال مشاركتي هنا".. تصريحات أدلى بها موراي لوسائل الإعلام البريطانية عقب إعلان انسحابه.

موراي المتوج بثلاث بطولات جراند سلام عاني من إصابة مزمنة في أعلى الفخذ لازمته عدة سنوات، وأظهرته بشكل غير مُرضي خلال الفترة الأخيرة وأجبرته على الانسحاب في أكثرمن بطولة منها مباراته أمام ستانيسلاس فافرينكا بالدور قبل النهائي في بطولة رولان جروس، قبل أن تتفاقم الإصابة بصورة كبيرة في بطولة ويمبلدون لينسحب أمام سام كويري في ربع النهائي، ثم عاد لينسحب مرة أخرى من كأس روجرز الأخيرة في مونتريال. 

والآن، يواصل موراي "قتاله" متمسكًا بالأمل الأخير في بطولة استراليا المفتوحة، باحثًا عن الخروج بشرف والاعتزال وفقًا لشروطه الخاصة وليس مجبرًا بسبب الإصابة.

قالوا عن موراي

فور انتهاء مؤتمر موراي سارع العديد من اللاعبين الكبار بمواساة اللاعب ومطالبته باستمرار "القتال" وعدم التوقف عن المحاولة

رافاييل نادال لاعب كرة التنس قال: "إنها خسارة كبيرة لنا ولعالم التنس وللجماهير ولكل المنافسين، موراي شكل جزءًا من منافسة رائعة بين أفضل اللاعبين منذ زمن بعيد.. إنه منافس عظيم.. لكن هذه هي الحياة.. سنفتقده".

الياباني كي نيشكوري لاعب كرة المضرب قال: "أنا حزين جدًا، لقد لعبت معه مرات عديدة و تعلمت منه الكثير من الأشياء ، كان ضمن أفضل أربعة لاعبين لوقت طويل".

الصربي نوفاك جوكوفيتش علق قائلًا: "إنها صدمة بالنسبة لي، إنه أمر محزن أن أرى ما كان يمر به، إنه بطل عظيم، صديق لي ، نشأت معه، ولعبنا مباريات ملحمية في جميع أنحاء العالم ". 

إنجازات موراي

حصل البالغ من العمر 31 عامًا على 45 بطولة مختلفة أبرزها 3 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، بطولتي ويمبلدون أعوام (2013، 2016) وأمريكا المفتوحة عام (2012).

كما تمكن موراي من تحقيق كأس ديفيز مع منتخب بلاده بريطانيا عام 2015، وفاز بالميدالية الذهبية الأولمبية مرتين أعوام 2012 في لندن و2016 في ريو دي جانيرو، بالإضافة إلى تحقيق 12 لقب في بطولات الماسترز ذات الـ1000 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن