شاهد كل المباريات

إعلان

كرة سلة.. "الفيديو" يمنح برشلونة لقب كأس إسبانيا بعد مباراة مثيرة أمام الريال

كرة سلة - برشلونة

برشلونة بطل كأس أسبانيا لكرة السلة

فاز برشلونة بكأس ملك أسبانيا لكرة السلة بعد مباراة مثيرة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 94-93، بعد أحداث مثيرة خلال الثواني الأخيرة من المباراة.

وشهدت المباراة إثارة في الثواني الأخيرة، وعندما كانت النتيجة تشير إلى تفوق الملكي بنتيجة 93-92، ومع أخر 4 ثواني من المباراة كانت الكرة بحوذة لاعبي الفريق الكتالوني ولعب أنتي توميتش الكرة على الباسكت لكنها لم تدخل، ليسيطر عليها جوستافو أيون لاعب ريال مدريد قبل ثانية من نهاية اللقاء.

ولجأ طاقم التحكيم إلى الفيديو، ليتم إحتساب نقطتين لصالح برشلونة لتصبح النتيجة 94-93، وسط إعتراض من لاعبي ريال مدريد، ويستأنف المباراة وتذهب الكرة للأسباني سيرجيو يول الذي يسدد من قبل منتصف الملعب لكن كرته التي إصطدمت بالسلة لم تدخل، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكتالوني بلقب الكأس.

وبعد تتويجه مساء اليوم رفع برشلونة ألقابه من بطولة الكأس إلى اللقب الـ25، ليقلل الفارق مع غريمه التقليدي الأكثر فوزا بالمسابقة برصيد 27 لقب.

وحسم برشلونة الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 20-16، قبل أن يفوز الريال بالفترة الثانية بنتيجة 19-15، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين 35-35.

وشهدت الفترة الثالثة تفوق للملكي بفارق 14 نقطة، وحسمها لصالحه 25-11، لتصبح النتيجة الإجمالية 60-46، لكن الفترة الرابعة شهدت نجاح لاعبي برشلونة في العودة للمباراة وقلب الطاولة وتقدموا عند النتيجة 77-75، لكن الأسباني يول سجل نقطتين ليمنح الريال التعادل 77-77 ، ويتم اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وشهد الوقت الإضافي إثارة وندية بين الفريقين حسمها برشلونة لصالحه بنتيجة 17-16، لتصبح النتيجة 94-93، بعد لجوء الحكام إلى تقنية الفيديو التي إحتسبت نقطتين للفريق الكتالوني لتمنحه الفوز بالبطولة.

وبهذا اللقب، حقق برشلونة لقب كأس أسبانيا لكرة السلة للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه بالبطولة عام 2018.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات