جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا يعني قرار الأهلي بـ"الرفض القاطع" لخوض مباراة بيراميدز؟

مجلس الأهلي

الأهلي

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه المنعقد اليوم الخميس تمسكه بالرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للفريق الأحمر في بطولة الدوري بأخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف.

وخلال بيان رسمي أعلن الأهلي: "نرفض بشكل قاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابًة لضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالإلتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية".

وواصل :"وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار في 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدوري".

وأنهى :"نؤكد احتفاظ النادي بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الأجراءات القانونية التي اتخذها مجلس الإدارة بخصوص إنتهاك اللوائح في أجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية".

بيان مضاد

خرج نادي بيراميدز صباح اليوم الخميس وأصدر بيانًا رسميًا أعلن خلاله رفضه إجراء أي تعديلات جديدة على مسابقتي الدوري والكأس.

وجاء بيان بيراميدز كالتالي:"في ضوء التعديلات الأخيرة التي أجرتها لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم على جداول مسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر والذي أبدى نادي بيراميدز ترحيبه بها لما تكفله من تكافؤ للفرص، يؤكد نادي بيراميدز على احترامه للاتحاد المصري لكرة القدم بكافة لجانه ويعلن رفضه القاطع إجراء أي تعديلات جديدة إرضاءً لأي أطراف أخرى".

وتابع :"نؤكد سعينا الدائم لكل ما يحقق العدالة لكل الأندية والتي يفترض أن نعتبرها جميعًا كمنظومة رياضية أولوية تفوق حفظ ماء وجه أي فرد".

بيان بيراميدز سبق نظيره الصادر عن الأهلي، والذي يؤكد تمسك الثنائي بقرارهما ما يعني أن اتحاد الكرة أمام أزمة جديدة ستشهدها الساعات القليلة المقبلة لعدم التوصل لحل يُرضي جميع الأطراف.

ماذا يعني بيان الأهلي؟

1- التاكيد على عدم خوض مباراة الكأس

أكد الأهلي في بيانه على رفضه استبدال مباراة الأهلي مع بيراميدز، ما يعني رفض القلعة الحمراء بشكل قاطع خوض المباراة أمام بيراميدز في بطولة الكأس.

2- التزامه بقرارات لجنة المسابقات السابقة

رفضت إدارة الأهلي في بيانها موقف اتحاد الكرة بالخضوع للضغوطات واعتماد القرارات التي تم الإعلان في الاجتماع الذي طعن الأهلي على قانونيته بسبب حضور رئيس الزمالك -الموقوف- من قبل الاتحاد الأفريقي واللجنة الأولمبية.

استند الأهلي على قانونية موقفه بإصداره بيانًا -قبل إعلان اتحاد الكرة قراراته الجديدة بتعديل جدول المسابقة- أكد خلاله التزامه بالجدول المعلن عنه حتى 30 مارس المقبل.

الموقف الحالي

مجلس إدارة الأهلي ألقى الكرة في ملعب الجبلاية مستندًا على بيانه الصادر في العاشر من فبراير الجاري والذي بصدده رفض إجراء أية تعديلات على جدول الدوري إرضاءً لأطراف أخرى.

الأهلي لم يذكر كلمة "انسحاب" في بيانه ما يعني أنه على استعداد لخوض المباراة -في وقت لاحق- ولكن دون استبدالها بأخرى، ما يفتح الباب أمام اتحاد الكرة لتغيير موعد مباراة الكأس.

اقرأ أيضًا

تقرير.. الأبرز مع لاسارتي.. معلول يحقق العلامة الكاملة.. صراع الهداف وتألق 5 لاعبين

تحليل .. الصراع اللاتيني- الألماني بين واقعية "لاسارتي" وسحر"دياز" وجمود "جروس"

تقرير.. عودة رونالدو إلى إسبانيا.. 3 أزمات × 3 مشاهد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن