شاهد كل المباريات

إعلان

البداية من مصر.. الاتحاد الدولي يعلن زيادة منتخبات مونديال اليد وعدد مقاعد كل قارة

كرة يد - مصر

صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن زيادة عدد المنتخبات المتأهلة إلى بطولة العالم 2021 والتي ستقام في مصر خلال الفترة من 14 وحتى 29 يناير.

البطولة التي ستقام في مصر، سيرتفع عدد الفرق المشاركة بها إلى 32 منتخب بدلًا من 24، حسبما أعلن الاتحاد الدولي في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني.

وبحسب ما جاء في البيان، فإن نسخة 2019 بألمانيا والدنمارك كانت الأخيرة التي تشهد مشاركة 24 منتخب، على أن يبدأ العمل بالنظام الجديد بداية من النسخة التي تستضيفها القاهرة.

ومن المقرر أن يترفع عدد مقاعد القارة الأفريقية في المسابقة إلى ستة مقاعد، إلى جانب أربعة من آسيا، 13 من أوروبا، وأربعة لأمريكا الجنوبية، وواحد للشمالية والكاريبي، ومثله لأوقيانوسيا.

واشترط الاتحاد الدولي أن يكون المقعد الخاص بقارة أوقيانوسيا قد نجح صاحبه في أحد المراكز من الأول وحتى الخامس على الأقل في بطولة أمم أسيا.

وإذا لم يحتل أحد منتخبات قارة أوقيانوسيا أحد المراكز الخمسة الأولى في البطولة الآسيوية، فإن الاتحاد الدولي سيكون من حقه منح المقعد لأي منتخب ببطاقة دعوة.

ويتأهل مستضيف البطولة إليها مباشرة، إلى جانب بطل النسخة الماضية والتي توج بها المنتخب الدنماركي، إلى جانب بطاقة دعوة أخرى يمنحها الاتحاد الدولي حسب اختياره.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات