شاهد كل المباريات

إعلان

كرة اليد.. "الصدارة = لقب المونديال".. رقم تاريخي لمصر في بطولة العالم للشباب

كرة يد - مصر

منتخب مصر للشباب لكرة اليد

حصد منتخب مصر للشباب لكرة اليد العلامة الكاملة، بعد تصدره للمجموعة الثانية ببطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا بأسبانيا.

وعندما حتل المنتخب المصري صدارة المجموعة في نسختي 1993 و1999، ففي المرة الأولى التي تصدر فيها المنتخب لمجموعته وكانت في 93 نجح في التتويج ببطولة العالم للشباب للمرة الوحيدة في تاريخه التي أقيمت بالقاهرة.

وفي المرة الثانية التي كانت في 99 وأقيمت بقطر، نجح منتخب الشباب أنذاك في الحصول على الميدالية البرونزية ببطولة العالم لكرة اليد.

وحقق شباب مصر العلامة الكاملة بالمجموعة بوصوله للنقطة العاشرة بعد تحقيقه خمسة إنتصارات متتالية على كل من أستراليا ونيجيريا والسويد وكوريا الجنوبية وفرنسا.

وما حققه شباب الفراعنة بتصدره للمجموعة محققا العلامة، يعد المرة الثانية في تاريخ مشاركات مصر ببطولة العالم للشباب.

إنجاز مصر بتحقيق العلامة الكاملة، جعله أول فريق غير أوروبي يحقق العلامة الكاملة منذ نجاح البرازيل في تصدر المجموعة الثانية لمونديال الشباب 2009 الذي أقيم أنذاك في القاهرة.

وهذه هي المرة الثالثة التي تتصدر فيها مصر مجموعتها ببطولة العالم للشباب، حيث كانت المرة الأولى في 1993، لكنه لم ينتصر حينها في كل المباريات كما حدث مع الجيل الحالي.

وكانت المرة الثاني التي تصدر فيها المنتخب المصري لمجموعته كانت في نسخة 1999 التي أقيمت بقطر أنذاك.

تصدر منتخب الشباب لمجموعته يعيد للأذهان ما حققته شباب مصر في بطولتي العالم 1993 و1999، ففي نسخة 1993 التي أقيمت بمصر، تصدر المنتخب المجموعة الرابعة انذاك بالرغم من الخسارة أمام أيسلندا بنتيجة 25-26، لكنهم حققوا الفوز على رومانيا واليونان بعد ذلك.

و حقق المنتخب المصري المركز الأول بفارق الأهداف عن أيسلندا صاحبة المركز الثاني، ثم اكمل المشوار بعد ذلك، لينجح في التتويج بالبطولة، ليعد أبرز إنجازات كرة اليد المصرية بتحقيق لقب كأس العالم للشباب.

وفي نسخة 1999 التي أقيمت بدولة قطر، تصدر المنتخب المجموعة الثالثة أنذاك برصيد 6 نقاط، وكانت مجموعته تضم كلا من يوغوسلافيا وقطر ونيوزيلندا، ونجح منتخب الشباب أنذاك، في الفوز على هذه المنتخبات الثلاثة التي كانت تتواجد معه في المجموعة.

وفي بطولة 1999 حقق منتخب الشباب الميدالية البرونزية بكأس العالم بعد تغلبه على فرنسا بنتيجة 32-31.

وما حققه منتخب الشباب الحالي، في بطولة العالم لكرة اليد المقامة بأسبانيا، رقم جديد يضاف لأرقام كرة اليد المصرية،

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات