شاهد كل المباريات

إعلان

كرة يد.. أبهروا العالم.. ماذا قدم الثلاثي المصري ليصبح بين الأفضل بمونديال الناشئين؟

كرة اليد

شباب اليد

أسدل الستار على بطولة العالم للناشئين لكرة اليد، بتحقيق المنتخب المصري للبطولة للمرة الأولى على حساب المنتخب الألماني بنتيجة 32-82، في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي انطلقت عام 2005 بقطر.

ولم تتوقف إنجازات الفراعنة الصغار عند الفوز باللقب وحده، بل شهدت قائمة التشكيل المثالي للبطولة، تواجد اثنان من لاعبي مصر وهما الحارس عبد الرحمن حميد، والظهير الأيسر حسن وليد والذي حصل أيضا على هداف البطولة.

وبالرغم من عدم تواجده في التشكيل المثالي للبطولة، لكنه اختير ليكون أفضل لاعب في مونديال الناشئين لكرة اليد ، إنه احمد هشام السيد ( دودو) لاعب منتخب مصر

والمثير للفخر، أن الثلاثي المصري حميد وحسن وهشام المتوجين بالألقاب الفردية، بالإضافة إلى ياسر محمد حصلوا على ثالث المونديال للشباب تحت 21 التي اقيمت بأسبانيا، قبل أن يتوجوا بالذهب ويصبحوا أبطالا للعالم في بطولة الناشئين مع مقدونيا.

سيلقي يلاكورة الضوء على ما قدمه الثلاثي المصري خلال مونديال الناشئين:

أحمد هشام

بالرغم من عدم تواجده في تشكيل الأفضل خلال البطولة، لكنه حصل على لقب أفضل لاعب في مونديال الناشئين لكرة اليد.

وكان هشام من اللاعبين المؤثرين في أداء منتخب مصر خلال مبارياته بالبطولة منذ بداية المشوار وحتى التتويج بالبطولة.

سجل أحمد هشام السيد الشهير بدودو 48 هدفا من إجمالى 76 تسديدة، بنسبة 63%، وبمعدل تهديفي 5.33%، ليكون ثاني هدافين منتخب مصر خلف حسن وليد، ويأتي الرابع في ترتيب اللاعبين ألاكثر تهديفا خلال المونديال.

وتنوعت أهداف هشام (دودو )مع منتخب الناشئين، حيث سجل 6 أهداف من رميات الجزاء، و27 تسديدة من خارج الـ9 متر، و12 تسديدة من الإختراقات، وهدفين من الـ6 متر، وهدف من الفاست بريك.

وحصل أحمد هشام على أفضل لاعب 3 مرات مع منتخب مصر خلال البطولة، من ضمنهم مباراة البرتغال في نصف نهائي مونديال الناشئين.

ويلعب أحمد هشام في مركز الظهير الأيسر لفريق هليوبوليس مواليد 2000.

فيديو اختيار أحمد هشام أفضل لاعب في البطولة

عبد الرحمن حميد

تواجد عبد الرحمن حميد حارس مصر في فريق البطولة، وذلك بعد تقديم حارس مصر لاداء رائع وقوي مع منتخب الناشئين في جميع مبارياته بالبطولة، وكان له دور بارز في الزود عن مرماه، وشارك حميد في جميع مباريات منتخب مصر للناشئين،

وحصل حميد على أكثر حراس البطولة تصديا بواقع 87 تصديا من إجمالى 260 تسديدة على مرماه، وبنسبة تصل لـ33%، وكان معدل تصدياته هو الأعلى بين جميع الحراس بنسبة 9.67%.

وتميز عبد الرحمن حميد حارس مصر في التصدي للتسديدات من مسافة الـ 6 متر، حيث تصدى لـ15 تسديدة من إجمالى 41 تسديدة بنسبة 36.6%.

وحصل عبد الرحمن حميد على جائزة أفضل حارس في مباراة مصر وسلوفينيا بدور الـ16 لمونديال الناشئين.

ويلعب عبد الرحمن حميد في مركز حراسة المرمى بالاهلي بفريق الناشئين مواليد 2000.

حسن وليد

حصل حسن وليد صاحب التصويبات القوية من خارج الـ9 متر على هداف البطولة، بالإضافة لتواجده ضمن فريق البطولة الذي اختاره الإتحاد الدولي لكرة اليد.

ويعد حسن وليد من اللاعبين المتميزين وصاحب الحلول الهجومية لدى منتخب الناشئين وساهمت أهدافه في تجاوز المنتخب للعديد من مبارياته خلال البطولة، وظهر باداء قوي لفت إليه جميع الأنظار.

وسجل حسن وليد 51 هدفا خلال بطولة العالم للناشئين لكرة اليد، كأكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في البطولة، من إجمالى 81 تسديدة بنسبة 63%، وبمعدل 5.67% في المباراة.

وجاءت أهداف حسن الـ51 كالتالي: حيث سجل 49 هدفا من خارج الـ9 متر، وسجل 8 أهداف من الإختراقات، وهدف واحد من الفاست بريك، ومثله من الرمية الجزائية.

وحصل حسن وليد على أفضل لاعب في مباراة أيسلندا بدور الثمانية للبطولة.

ويلعب حسن وليد في مركز الظهير الأيسر بفريق الشمس مواليد 2000، لكنه إنتقل مؤخرا الى الزمالك بعد حصولهم على الإستغناء الخاص باللاعب من ناديه.

فيديو للتواجد الثنائي حميد وحسن وليد في قائمة التشكيل المثالي لمونديال الناشئين

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`70

جوووووووووووول كانتي يسجل الهدف الأول لتشيلسي