شاهد كل المباريات

إعلان

ليبرون جيمس شاهدًا.. سلة أمريكا تسقط "رسميًا" لأول مرة منذ 4755 يومًا

امريكا السلة

لاعبو منتخب أمريكا لكرة السلة

مفاجأة مدوية فجرها منتخب فرنسا لكرة السلة عندما تفوق على نظيره الأمريكي في دور الثمانية من بطولة العالم المقامة حاليًا في الصين، ليطيح بأسطورة اللعبة من المسابقة.

الانتصار الفرنسي جاء ليُسقط السلة الأمريكية في الهزيمة لأول مرة في مباراة رسمية منذ أكثر من 13 عام، وتحديدًا عند الخسارة أمام اليونان في الدور قبل النهائي من بطولة العالم 2006 باليابان.

وكأن شرق آسيا أصبح لعنة على السلة الأمريكية، فالخسارة الرسمية الأخيرة لأمريكا كانت في اليابان، ليعود إلى جارتها، الصين، ليلتقى أحدث هزيمة أمام فرنسا.

السقوط الرسمي السابق لأمريكا كان في الأول من سبتمبر عام 2006 عندما خسرت أمام اليونان بنتيجة 101-95 في قبل نهائي المونديال، ليكتفي بعدها بالمركز الثالث في البطولة بعد التفوق على الأرجنتين.

وعلى الرغم من غياب نجوم دوري المحترفين الأمريكي NBA عن النسخة الحالية من المنتخب في المونديال، إلا أن الخسارة الماضية كانت لفريق مليء بنجوم اللعبة.

الأسطورة الأمريكية الحالية، ليبورن جيمس، كان شاهدًا على آخر خسارة رسمية -قبل مواجهة فرنسا الأخيرة-، حيث تواجد في قائمة أمريكا خلال لقاء اليونان، وكذلك البطولة بالكامل.

وبعد مرور 4755 يومًا، عاد المنتخب الأمريكي من جديد ليتلقى هزيمة جديدة في المونديال، بعد تتويجه ببطولتي 2010 و2014، وكذلك أولمبياد أعوام 2008، 2012 و2016 بدون أن يتلقى أي هزيمة.

وشارك المنتخب الأمريكي في بطولتي أمريكا الجنوبية عامي 2007 و2017 ليتوج بهما بدون أي خسارة، بينما لم يتواجد في النسخ الأربعة من عام 2009 وحتى 2015.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات