شاهد كل المباريات

إعلان

لويس هاميلتون بطل العالم لموسم 2019 في فورمولا-1

فورملا

فورميلا

انطلقت الألعاب النارية لتضيء السماء على خط نهاية حلبة مرسى ياس مُعلنةً عن نهاية موسم فورمولا-١ بحصول سائق مرسيدس لويس هاميلتون على لقب ٢٠١٩. هاميلتون فاز بلقب بطولة العالم السادسة له هذا الموسم بعد ٥٥ لفة حققت له نصر مهيمن تمامًا في أبو ظبي. ويعد هذا هو الفوز الحادي عشر له في الموسم وهو الرابع والثمانين في مسيرته، التي صعد فيها إلى منصة التتويج ١٥١ مرة، كما أنها المرة الـ ٢٥٠ التي يبدأ فيها سباق من المركز الأول على خط البداية.

وبعد أن احتل المركز الثاني بعد زميله فالتري بوتاس في السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا في مارس، انتصر هاميلتون في البحرين والصين وتبعها بسلسلة من الانتصارات في إسبانيا وموناكو وكندا وفرنسا، ثم فاز بالجائزة الكبرى في سيلفرستون البريطانية وهي الحلبة الموجودة في موطنه ثم المجر وروسيا والمكسيك. وكان هذا أيضًا الانتصار الرابع للسائق البالغ من العمر ٣٤ عامًا مع سيارة مرسيدس والإجمالي الخامس له في أبو ظبي، مما جعله السائق الأكثر نجاحًا في الإمارات.

هاميلتون هيمن على ترتيب السائقين برصيد٤١٣ نقطة. في أبو ظبي لم تكن هناك منافسة على المركز الأول الذي تصدره هاميلتون طول السباق. في البداية بدا أن سائق فيراري تشارلز لوكلير كان له ميزة على سائق ريد بل ماكس فيرستابين في المركز الثاني، لكن سباقه بدأ ينهار عندما قرر فريق فيراري استدعائه للتوقف في اللفة ١٢ في وقت مبكر لاختياره بداية الإطارات المتوسطة. استطاع فيرستابين أن يصمد لـ١٣ لفة لفترة أطول قبل محطته الأولى وسرعان ما لحق بلوكلير وتخطاه أيضاً بعد أن كان خلفه بأربع ثوان على الرغم من مشكلة في استجابة المحرك

تحول لوكلير إلى إستراتيجية التوقف مرتين واحتل المركز الثالث، ولكن وتيرته كانت كافية لصد بوتاس وإبقائه في المركز الرابع. أصبحت مهمة الفنلندي بوتاس أصعب بسبب أن تقنية DRS في سيارته لم تكن تعمل في أول ١٨ لفة من السباق بسبب مشكلة فنية، لكنه حقق تقدماً جيداً على أي حال، وفي الجزء الثاني من السباق كان يضغط على سيباستيان فيتيل سائق فيراري وألكسندر ألبون سائق ريد بول خلف الثلاثة الأوائل. فيتيل خرج من أمام بوتاس إلى قمرة الصيانة، ثم اجتاز بوتاس ألبون وصولاً إلى المركز الرابع. فيتل، الذي هبط إلى المركز السادس عندما توقف للمرة الثانية في نفس اللفة مع لوكلير، استطاع اجتياز ألبون في المراحل الختامية ومر إلى المركز الخامس قبل نهاية السباق بلفتين.

للمزيد من أخبار السيارات اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات