جميع المباريات

إعلان

الطريق الى طوكيو 2020.. مصر تهزم الجزائر وتبلغ نهائي أفريقيا لكرة اليد

كرة يد - مصر

صورة أرشيفية لمنتخب مصر لكرة اليد

تأهل منتخب مصر الى نهائي أفريقيا لكرة اليد المقامة حاليا في تونس، بعد تغلبه على الجزائر في نصف النهائي بنتيجة 30-27 والتي جرت اليوم الجمعة في صالة رادس.

وبهذه النتيجة، واصل منتخب مصر مشواره نحو التأهل لأوليمبياد طوكيو، ويتبقى له خطوة واحدة، وهي مواجهة الفائز من تونس وأنجولا في نهائي البطولة الإفريقية والمقرر إقامته يوم الأحد المقبل، ويحتاج المنتخب إلى الفوز باللقب الإفريقي من أجل التأهل لطوكيو 2020.

ويتأهل بطل هذه المسابقة إلى أوليمبياد طوكيو 2020، بينما يتأهل صاحبا المركز الثاني والثالث إلى تصفيات عالمية من أجل التأهل للأوليمبياد.

ملخص الشوط الأول

لم يدخل منتخب مصر المباراة بصورة جيدة في اول خمس دقائق من بدايتها، حيث سجل لاعبوه هدفين فقط منهم هدف من رمية جزائية وفي المقابل سجل منتخب الجزائر 3 أهداف.

وبالرغم من تقدم الجزائر بفارق هدفين مرة أخرى، لكن المنتخب المصري نجح في إدراك التعادل مرة أخرى عند الدقيقة الـ9 مستغلاً نقص عددي في صفوف الفريق الجزائري بعد حصول لاعبه هشام داوود على إيقاف لمدة دقيقتين.

وتقدت مصر لأول مرة في المباراة عند منتصف الشوط الأول، بعدما أحرز محمد سند الهدف الثامن، وبالرغم من التقدم بفارق هدفين لكن الجزائر تعادلت مرة أخرى من جديد عند النتيجة 9-9 قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق.

واستمر التعادل مسيطرًا على أجواء الشوط الأول حتى نهايته، قبل أن ينجح وسام نوار في الحصول على رمية جزائية للمنتخب مع أخر ثانية من الشوط الأول، ترجمها بنجاح محمد سند الى هدف، لينتهي الشوط بتقدم المنتخب المصري بنتيجة 15-14.

ملخص الشوط الثاني

وشهدت بداية الشوط الثاني، تحسن في أداء لاعبي المنتخب ونجحوا في توسيع الفارق مع الفريق الجزائري الى 4 اهداف بعد مرور 6 دقائق عند النتيجة 20-16.

ونجح المنتخب المصري في الاهتمام بالشق الدفاعي وتحسينه منذ بداية الشوط الثاني، مقارنة بالأداء الغير جيد من المنتخب في الدفاع خلال الشوط الأول.

وحافظ منتخب مصر على تفوقه في المباراة، ووسع الفارق مع المنتخب الجزائري الى 6 اهداف معتمدا على الدفاع القوي الذي يعتمد عليه خلال أحداث هذا الشوط، لتصبح النتيجة بعد مرور 15 دقيقة 25-19.

وواصل لاعبي منتخب مصر تفوقهم في المباراة ووسعوا الفارق مع المنتخب الجزائري الى 7 أهداف، قبل نهاية اللقاء بـ7 دقائق.

وقلل لاعبي الجزائر الفارق مع المنتخب المصري إلى 4 أهداف، قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

وأشهر طاقم التحكيم الأسباني، البطاقة الحمراء لأحد لاعبي المنتخب الجزائري قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وبالرغم من محاولات الجزائر للعودة إلى المباراة، لكن المنتخب المصري حافظ على تقدمه ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 30-27.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات