جميع المباريات

إعلان

اللقب الرابع وغياب الروح الرياضية.. كيف تناولت الصحف العربية تتويج الزمالك بالسوبر؟

الزمالك

الزمالك بطلا للسوبر المصري

نجح الزمالك في حصد البطولة الرابعة له في آخر تسعة أشهر فقط بعد تتويجه بكأس السوبر المصري أمام الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء الخميس.

وكان الملعب ذاته قد شهد تتويج الزمالك بكأس السوبر المصري بسيناريو مطابق عام 2017، بعد انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي أيضًا، قبل فوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز ما تناولته الصحف العربية بعد تتويج الزمالك بالسوبر المصري:

- صحيفة المنتخب المغربية

قالت الصحيفة أن الزمالك حسم بلاعبيه المغربيين مباراة السوبر المصري لصالحه بعد فوزه على غريمه التقليدي النادي الأهلي بنتيجة 4-3.

وأضافت أن المغربي ونجم الزمالك أشرف بنشرقي شارك في المباراة كاملة وأضاع ضربة الترجيح الثالثة، فيما شارك مواطنه المغربي الآخر محمد أوناجم في الـ13 دقيقة الأخيرة.

وأشارت إلى أن الزمالك فاز قبل ستة أيام بلقب السوبر الإفريقي بعد فوزه على الترجي التونسي 3-1، سجل منها بنشرقي هدفين، وقد جرت المباراة بين الناديين بقطر على ملعب الغرافة.

- صحيفة البيان الإماراتية

قالت الصحيفة إن الزمالك توج بطلاً لكأس السوبر المصري بعد فوزه على الأهلي أمس الخميس (4-3) بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.

وأضافت أن الزمالك حقق لقب السوبر الثاني على نفس الملعب، والذي سبق وشهد الفوز الوحيد للزمالك بالسوبر على حساب نده التقليدي الأهلي، عندما تغلب عليه عام 2016، بركلات الترجيح أيضاً، بعد التعادل دون أهداف في الوقت الأصلي.

وأشارت إلى أن الزمالك رفع رصيده من البطولة إلى 4 ألقاب، فيما فشل الأهلي، في زيادة رصيده من البطولة البالغ 11 مرة، مع العلم أنه سبق وتوج بلقبها 5 مرات سابقة، على حساب الزمالك، أعوام 2003 و2008 و2014 و2015 و2018، ولتواصل جماهير الزمالك احتفالاتها بعدما توج فريقها الأسبوع الماضي بطلاً لكأس السوبر الأفريقي.

- صحيفة البطولة المغربية

قالت الصحيفة إن الزمالك تُوج بطلا للسوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخ النادي، إثر فوزه بركلات الترجيح (3-4) على غريمه التقليدي، الأهلي، في مباراة احتضنها ملعب محمد بن زايد، بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وأضافت أن اللقاء عرف مشاركة المغربي أشرف بنشرقي كأساسي، وخاض المباراة كاملة، وأضاع ركلة جزاء (في ضربات الترجيح)، بينما شارك المغربي الآخر، محمد أوناجم، كبديل، حيث دخل أرضية الملعب، في الدقيقة الـ80.

وأشارت إلى أن هذا اللقب، هو الثاني لفريق الزمالك، في أقل من أسبوع، بحيث كان يوم الجمعة الماضي، قد أحرز كأس السوبر الأفريقي، على حساب الترجي التونسي.

ولفتت إلى الشجار الذي اندلع بين لاعبي الزمالك والأهلي فور انتهاء المباراة وبعد تسجيل عبد الله جمعة ركلة الجزاء الأخيرة مباشرةً، مؤكدةً أن الروح الرياضية غابت عن لاعبي الفريقين.

- صحيفة الشروق التونسية

قالت الصحيفة إن الزمالك تُوج بلقب بطل كأس السوبر المصري لكرة القدم على حساب منافسه التقليدي الأهلي بفوزه عليه بركلات الترجيح، في النهائي الذي جمعهما مساء الخميس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضافت أن الزمالك حسم نتيجة اللقاء لصالحه بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء وقته الأصلي من دون أهداف، على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن