جميع المباريات

إعلان

#سر_الرقم (10).. إرث محمود الخطيب

محمود الخطيب

الخطيب

وُلد في شهر 10، ترتيبه كان العاشر بين أشقائه الـ 12، يقترض من مصروفه لمشاهدة 15 دقيقة للأسطورة البرازيلية صاحبة الرقم 10 بيليه في أحد السينمات التي تعرض مهاراته بين فيلميها، كان أول قميص ارتداه وهو يداعب الكرة في الشارع يحمل رقم 10 لذا لم يكن غريبًا ارتداء أسطورة النادي الأهلي ورئيسه الحالي محمود الخطيب القميص رقم 10 طيلة مسيرته.

الرقم 10 في النادي الأهلي هو بطل الحلقة العاشرة من سلسلة #سر_الرقم التي تُنشر تباعًا على موقع يلاكورة.

علاء ميهوب، لاعب الأهلي صاحب القميص رقم 14 طلبه قائد فريقه محمود الخطيب ذات مرة ليخبره أنه سيعتزل بعد قرابة الـ 4 أشهر من لقائهما ـ بعد نهاية الموسم ـ :"كنت في المنتخب مصابًا وكابتن الجوهري ربنا يرحمه كان رافض إني أشارك قبل ما أطلب منه أني أشارك في مباراة الاعتزال وروحت الخطيب لبسني التي شيرت وخرجت من الملعب".

وعلل ميهوب ـ خلال لقائه ببرنامج الماتش مع الزميل هاني حتحوت ـ سعادته بالرقم لكونه من الكابتن الخطيب ولجنونه في هذه الفترة بقائد منتخب فرنسا ميشيل بلاتيني صاحب الرقم 10 أيضًا.

وليد صلاح الدين، كان حاضرًا أيضاً مباراة محمود الخطيب الذي أراده أن يكون خليفته:"كنت بلبس رقم 10 وأنا في الناشئين وكانت الفرق الكبيرة بتتفرج علينا لأن كل التمرينات والمباريات كانت في ملعب التتش فكلمني كابتن الخطيب وأنا كنت ناشيء وقالي أنه يريدني أكون خليفته بالرقم 10 وده كان شيء عظيم فكابتن محمود أسطورة وكنت في الناشئين أحصل على لقب هداف القطاع فيعطونا هدية كتبًا لأساطير النادي ونجومه مثل محمود الخطيب".

ظل وليد صلاح الدين، كما يُشير في حديثه ليلاكورة يرتدي أي قميص أخر بخلاف 10 عند تصعيده لكونه على ظهر علاء ميهوب قبل أن يرحل الأخير إلى الأولمبي:"بعدها افتكر محمد رمضان وعادل عبد الرحمن لبسوا القميص 10 ولكن حصلت عليه بعدها واستمر معي 15 عامًا وأنا في الأهلي وكذلك حتى اعتزالي بنادي الاتحاد في 2003".

ويري وليد صلاح الدين نفسه أكثر من ارتدى رقم 10 بعد اعتزال محمود الخطيب:"بعدي ارتداه شيتوس ولكن الإصاباته جعلته يعتزل صغيرًا حتى عندما ارتداه أحمد بلال كان قد صنع مجده بالرقم 11 وحين ارتداه متعب كان قد صنع مجده بالرقم 9 لكن أنا بلبس رقم 10 من وأنا عندي 10 سنين في قطاع الناشئين".

ولم يعد لرقم 10 صاحب بارز بعد اعتزاله:"كنت أتمنى أن أبو تريكة أول ماجه الأهلي يلبس 10 ولكن هو لبس 22 وصنع به المجد ودلوقتي كنت أتمنى لو أحمد حمدي مكمل في الأهلي أنه يلبس رقم 10.. خسارة رقم 10 يموت في الأهلي".. هذه كانت قصة الرقم 11 وانتظروا قصة الرقم 11 غدًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن