شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة يحاور الدرع عن.. جدل التجديد للزمالك.. مفاوضات الأهلي.. وحلم المنتخب

يحيى الدرع

يحيى الدرع

يعد يحيي الدرع أحد أفضل نجوم كرة اليد المصرية في الفترة الحالية، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في بطولة أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في تونس مطلع العام الحالي، وشهدت تتويج الفراعنة باللقب القاري وضمانهم بطاقة التأهل الى الأوليمبياد.

يحيي الدرع هو من أبناء نادي هليوبوليس، وحقق معه بطولة كأس مصر عام 2017، بينما لعب مع الأهلي في بطولة أفريقيا على سبيل الإعارة بين عامي 2016 و2017 وحقق معه 3 بطولات هي بطولات افريقيا للأندية البطلة وكأس الكؤوس والسوبرالأفريقي على حساب الزمالك.

وانضم الدرع إلى الزمالك في صيف 2018، بعد صراع مع الأهلي هذه الصفقة، وحقق معه العديد من الألقاب آخرها بطولة أفريقيا للأندية البطلة على حساب سبورتنج، وسيبقى الدرع مع كوماندوز الزمالك لمدة موسمين إضافيين بعد تجديد تعاقده مع النادي.

وأصبح الدرع حديث الشارع الرياضي خلال الفترة الماضية، بسبب الجدل الذي أثير حول تجديد تعاقده مع الزمالك، مما دفع الجماهير البيضاء لمطالبة إدارة ناديها بتجديد عقد أفضل لاعب في أفريقيا.

يلا كورة أجرى حوارًا مع يحيى الدرع لاعب الزمالك ومنتخب مصر لكرة اليد، بعد تجديد تعاقده مع الفريق الأبيض، تحدث خلاله عن التجديد، وحقيقة مفاوضات الأهلي، وحلم المونديال مع منتخب مصر.

كيف تم الاتفاق على تجديد تعاقدك مع الزمالك؟

المفاوضات مع الزمالك استغرقت بعض الوقت نظرا للظروف الحالية بسبب فيروس كورونا وليس لسبب آخر، اتفقيت مع النادي على جميع التفاصيل لكن كل ذلك توقف نظرا لأزمة كورونا، بالإضافة إلى السفر خارج القاهرة لثلاثة أشهر.

كان هناك حديث مع مسئولي الزمالك قبل سفري الى تونس للمشاركة مع منتخب مصر في بطولة افريقيا الأخيرة، ثم تجدد الحديث مع مرة أخرى بعد العودة من البطولة.

وما هي حقيقة تلقيك عروضا للاحتراف الخارجي؟

بالفعل تلقيت العديد من عروض للاحتراف الخارجي، لكن لظروف الدراسة والتجنيد أجلت خوض لهذه التجربة، لكن في حالة تلقي عرضا للاحتراف في الموسم المقبل سأدرس الأمر مع مسئولي الزمالك، خاصة إذا كان عرضا يليق باسمي واسم النادي.

وما هي حقيقة مفاوضات الأهلي؟

تلقيت اتصالات من أكثر من نادي داخل مصر، لكن الحديث عن الأهلي والزمالك هو من يثير الضجة.

لم أتلق أي عروض رسمية من الأهلي لكنها مجرد أحاديث ودردشة نظرا لان الموسم كان متوقفا، "مكنش ينفع أدي كلمة للمسئولين بالنادي احتراما لهم، لإني لو اديت كلمة للاهلي وبعد كده كملت مع الزمالك هيتاخد عني فكرة سيئة"، كل تركيزي كان مع الزمالك، ومنذ توقف النشاط سافرت لمدة ثلاثة أشهر كنت فيهم خارج القاهرة.

وماذا عن الفوز ببطولة أفريقيا على حساب تونس؟

"كنا داخلين البطولة يا أول يا مفيش، عشان نرد خسارة 2018"، هذه البطولة كانت مؤهلة أيضا للأوليمبياد ونحن لدينا حلم وطموح كبير، لو فكرنا أننا سنخسر النهائي ولو بنسبة "نص في المائة كان الماتش راح"، الأجواء داخل الفريق كانت مساعدة وكان هناك تماسك، بالإضافة إلى دور المدرب الذي قام بتجهيزنا نفسيا للبطولة، وكنا نعرف قدراتنا جيدًا.

وما تأثير اللقب على المستوى الشخصي؟

كان لها تأثيرًا كبيرًا في مسيرتي مع المنتخب، وكان دوري يزداد مع الوقت والاعتماد علي يوداد،كان عليّ مسئولية كبيرة نظرا لتواجد شقيقي في المنتخب، وكان يجب عليّ التمسك بالثقة والهدوء لكي أعطي دفعة قوية له.

وهل يتأثر إعداد المنتخب لكأس العالم بتأجيل الأولمبياد؟

كنا سنخوض الأوليمبياد بالحماس الكبير الذي أنهينا بيه بطولة بإفريقيا، والتجهيز لها كان ليصبح على مستوى الحدث، الأوليمبياد كانت بمثابة اختبار حقيقي دولي قبل كأس العالم، لكن ما حدث بسبب كورونا أثر على العالم كله، وليس مصر وحدها.

الميزة الوحيدة في تأجيل الاوليمبياد انه أصبح لدينا خمسة أو ستة أشهر لكي نستعد للمونديال جيدا، وهدفنا الأن هو التركيز في كأس العالم التي ستقام على أرضنا.

وهل يتكرر انجاز الجيل الذهبي في مونديال 2001؟

حلمنا هو التواجد ضمن الأربعة الكبار في المونديال، تحقيق المركز الثامن عالميا في مونديال ألمانيا والدنمارك 2019، هو مجرد بداية وليست النهاية، ونأمل في الوصول لأعلي من ذلك.

الهدف والحلم الكبير للمنتخب هو أن نكون ضمن الأربعة الكبار في مونديال اليد مثل الجيل الذهبي في 2001 وذلك من أجل رفع اسم المنتخب وكرة اليد المصرية عالميًا، وذلك يحتاج الي تضحيات الكثير للوصول لهدفنا.

وأكد الدرع ان منتخب اليد يمتلك شخصية قوية، وأننا نأمل في تحقيق انجاز، ولن نقبل بأقل مما وصلنا إليه او مجرد أداء مشرف، خاصة أننا نملك كل العوامل التي تساعدنا في تحقيق ذلك والوصول إلى هدفنا.

اقامة البطولة في القاهرة يعطينا دفعة قوية، ووجود الجمهور سوف يكون عامل مهم ومؤثر وداعم لنا، ونتمنى اسعادهم بعد الأزمة الاخيرة التي حدثت، وإن كل ذلك يعد دافع لنا من أجل تحقيق الحلم الكبير.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات