جميع المباريات

إعلان

تقرير.. تزامنا مع عودته إلى توتنهام.. أين ذهب "سباعي أموال بيل"؟

بيل وبيريز

بيل وبيريز

"سباعي أموال بيل" هكذا اشتهر ميركاتو نادي توتنهام هوتسبر في صيف 2013، بعدما نجح نادي العاصمة الإنجليزية في إبرام مجموعة من الصفقات القوية، مستفيدًا من الصفقة التاريخية التي رحل بموجبها نجمه الويلزي جاريث بيل إلى صفوف ريال مدريد.

وأصبح بيل أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، عندما انتقل إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو عام 2013، وهو ما أنعش خزينة ناديه، لينفق أكثر من 115 مليون يورو، في "ميركاتو" تاريخي في ذلك الوقت.

وصل بيل اليوم الجمعة إلى العاصمة الإنجليزية لندن، تمهيدًا لانتقاله إلى توتنهام مجددًا على سبيل الإعارة، بعدما وصلت الأمور مع ناديه الإسباني إلى طريق مسدود، في ظل عدم رغبة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان في استمراره.

ورغم النهاية الدرامية لمشوار جاريث بيل مع ريال مدريد، وفشل محاولات بيعه بسبب تمسكه بعدم تخفيض راتبه البالغ ما يقرب من 600 ألف يورو أسبوعيًا، حتى وإن وصل الأمر لبقائه دون مشاركة، لكن مسيرة الجناح الويلزي بقميص الفريق الملكي كانت مميزة خاصة في سنواتها الأولى، وسجل اللاعب 105 أهداف وصنع 68 هدفًا، خلال 251 مباراة لعبها، كما ساهم في تتويج الفريق بثلاثة عشر لقبًا محليًا وقاريًا وعالميًا.

تعاقد توتنهام مع سبعة لاعبين بارزين في صيف 2013، لكن لم يبق منهم في صفوف الفريق اليوم سوى لاعب واحد هو الأرجنتيني إريك لاميلا، الذي كان أغلى تلك الصفقات، عندما انتقل من صفوف روما، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

تعاقد توتنهام أيضًا في ذلك الوقت مع المهاجم الإسباني روبرتو نجم فريق فالنسيا، مقابل 26 مليون جنيه إسترليني، والذي استمر لموسمين فقط بصفوف فريق العاصمة الإنجليزية، قبل العودة إلى "ليجا" عبر بوابة فياريال، الذي انتقل منه إلى فنربخشة التركي عام 2015، وعاد مجددًا إلى إسبانيا مرتديًا قميص جرانادا في العام الماضي.

لاعب خط الوسط البرازيلي باولينيو كان أحد أبرز تعاقدات توتنهام في صيف 2013، بعدما انتقل من صفوف كورنثيانز مقابل 17 مليون جنيه إسترليني، لكن كحال سولدادو لم يستمر سوى لموسمين، قبل الانتقال إلى فريق جوانجو إيفرجراند الصيني، الذي انتقل منه بغرابة إلى صفوف برشلونة الإسباني عام 2017، قبل العودة مجددًا في العام التالي.

الدنماركي كريستيان إيركسن الذي كان أحد أبرز نجوم توتنهام هوتسبر في المواسم الأخيرة، انتقل إلى الفريق أيضًا في صيف 2013، مقابل 11.5 مليون جنيه إسترليني، وبعد ست سنوات ونصف فضل الرحيل عن صفوف الفريق، لينتقل مطلع العام الحالي إلى إنترناسيونالي الإيطالي.

الفرنسي إيتيان كابوي الذي فاز توتنهام بخدماته من صفوف تولوز مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني عام 2013 كان أحد المواهب المبشرة للغاية، لكنه لم ينجح في فرض اسمه على تشكيل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، ليرحل إلى صفوف واتفورد عام 2015.

عامان فقط بقميص توتنهام كانا مصير أغلب صفقات 2013، حيث رحل المدافع الروماني فلاد كريكيش الذي تعاقد معه الفريق الإنجليزي من صفوف ستيوا بوخارست مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني، إلى صفوف فريق نابولي الإيطالي عام 2015، ولعب معارًا في الموسم الماضي بقميص ساسولو، قبل الانتقال لصفوف الأخير بشكل نهائي في الصيف الحالي.

آخر صفقات "ميركاتو أموال بيل" تمثلت في التعاقد مع ناصر شاذلي أحد أبرز المواهب البلجيكية الصاعدة في ذلك الوقت، والذي استفاد ناديه تفينتي الهولندي بسبعة ملايين جنيه إسترليني، واستمر بصفوف توتنهام حتى 2016، قبل الانتقال إلى ويست بروميتش عام 2018، ولعب لموناكو الفرنسي الذي أعاره لأندرلخت البلجيكي في الموسم الماضي، قبل الانتقال إلى اسطنبول باشاكشهير التركي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

4 2
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

81

اووووو فرصة هدف لدورتموند بعد تمريرة بينية ويقابلها فولكروج بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء وانقاذ من أوبلاك حارس أتلتيكو

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 3
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

82

تبديل لصالح برشلونة .. دخول فيرمين لوبيز وجواو فيليكس وخروج كانسيلو ودي يونج

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن