شاهد كل المباريات

إعلان

حتى لا يتكرر خطأ اتحاد الكرة مع صلاح.. كيف يتم التصويت لجائزة "ذا بست"؟

محمد صلاح

محمد صلاح

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن تفاصيل التصويت على جوائز "ذا بست" على رأسها جائزة أفضل لاعب في العالم، حيث من المنتظر أن تقوم الاتحادات المحلية بالتصويت من خلال قائد الفريق، والمدير الفني.

ونرصد من خلال هذه السطور النقاط الرئيسية الخاصة بقواعد التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم، والتي رُشح لها محمد صلاح في نسختها الماضية.

ولم يعتمد فيفا اختيارات اتحاد الكرة سواء المدير الفني أو قائد المنتخب في العام الماضي بسبب خطأ في التصويت لم يتم تصحيحه قبل الموعد الرسمي المحدد لهذا الغرض.

خطأ اتحاد الكرة في العام الماضي تمثل في عدم صحة توقيع من قام بالتصويت، ثم عدم الرد على استفسارات "فيفا" قبل الموعد الصحيح من أجل التصحيح.

وهنا بعض النقاط التي أوضحها "فيفا" في قواعد جائزة "ذا بست" لأفضل لاعب:

- قائد المنتخب والمدير الفني من الممكن لهما التصويت لاختيار اللاعب الذي يمثل البلد ذاتها

- لا يحق لقائد المنتخب أو المدرب أن يختار نفسه إذا كان من بين المرشحين.

- سيُطلب من كل عضو في لجنة التحكيم تقديم تصويت سليم عبر نظام الإنترنت أو وسيلة أخرى مقدمة من فيفا.

- تبدأ فترة التصويت على الجوائز في 25 نوفمبر 2020 وتنتهي في الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا في 9 ديسمبر 2020.

- سيحصل اللاعبون الثلاثة وثلاثة مدربون وثلاثة حراس مرمى يرشحهم كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم على خمس نقاط أو ثلاث نقاط أو نقطة واحدة على التوالي، اعتمادًا على ما إذا كان عضو لجنة التحكيم يضع اللاعب أو المدرب أو حارس المرمى في المرتبة الأولى (خمس نقاط) والثاني (ثلاث نقاط) أو الثالث (نقطة واحدة)

- تتمتع كل مجموعة من المجموعات الأربع من المخول لهم بالاختيار بنفس الوزن الانتخابي بغض النظر عن العدد الفعلي للناخبين في تلك المجموعات (أي أن أصوات المدربين، قادة المنتخبات، والصحفيين المتخصصين، والمشجعين تشكل كل منها ربعًا من الاستطلاع بغض النظر عن عدد الناخبين في كل مجموعة).

- تُمنح الجائزة للاعب أو المدرب أو حارس المرمى، في كل فئة معينة من فئات الجائزة، والذي يحصل على أكبر عدد من النقاط، والتي سيتم احتسابها من خلال تطبيق الإجراء المفصل أدناه على مجموعات لجنة التحكيم الأربع المتساوية الوزن الموضحة.

- يتم ترتيب النقاط التي يحصل عليها اللاعب من المجموعات الأربعة للتصويت بشكل منفصل، ويصنف اللاعبين من الأول إلى 11 على أن يكون لها من كل مجموعة نقاط حسب ترتيبه تبدأ بـ13 نقطة للأول إلى نقطة واحدة لصاحب المركز الـ11 في القائمة المختصرة التي يرشحها مجموعة الخبراء لدخول التصويت.

- يتم جمع النقاط التي يحصل عليها اللاعب عن كل مجموعة (حسب ترتيبه في اختيارات مجموعة المصوتين) وتضاف إلى بعضها البعض حتى يتم تحديد اجمال نقاط اللاعبين المرشحين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات