شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة ينشر لائحة اتحاد الكرة.. شروط الترشح للانتخابات واختيار الرئيس ونائبه

اتحاد الكرة

صورة أرشيفية

انتهت لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري من بنود لائحة النظام الأساسي الجديدة والمقرر مناقشتها خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم الأحد القادم.

وحصل يلا كورة على اللائحة كاملة، والتي تنص المادة 37 (التشكيل) منها على أن يتكون مجلس إدارة اتحاد الكرة من 9 أعضاء، هم الرئيس ونائبه وسبعة أعضاء، على أن يكون منهم امرأة واحدة على الأقل.

وتشير المادة إلى أنه لا يحق لمن يشغل منصب الرئيس الاستمرار في منصبه لأكثر من دورتين سواء متصلتين أو منفصلتين، وهو نفس الشرط الذي ينطبق على كافة الأعضاء بما فيهم النائب.

واستحدثت اللائحة بندًا يشير إلى أنه يتم احتساب أية مدة جزئية من الخدمة كمدة كاملة مع صرف النظر عن الطريقة التي انتهت بها المدة سواء كانت للاستقالة أو الفصل أو الاستبعاد أو الحل.

كما تم استحداث بند آخر يشير إلى أن المدة السابقة التي قضاها العضو في مجلس الإدارة لا يتم احتسابها عند احتساب مدته كنائب للرئيس، وهو ما ينطبق على النائب عند ترشحه على منصب الرئيس.

ولا يجوز -وفقًا للائحة- أن يترشح رئيس سابق للاتحاد على منصب النائب أو العضوية، وهو ما ينطبق على نائب الرئيس السابق الذي لا يجوز له الترشح على منصب العضو.

وجاءت بنود اللائحة فيما يخص انتخابات مجلس الإدارة كالتالي:

 

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات