شاهد كل المباريات

إعلان

حازم إمام وسيد عبد الحفيظ يتفقان.. هل يتكرر نهائي القرن؟

الأهلي، كأس دوري أبطال أفريقيا، إفريقيا، الاهلي

الأهلي بطل أفريقيا 2020

مواجهة يصعب نسيانها، تلك التي جمعت الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وتتويجه باللقب التاسع في مشواره التاريخي بدوري أبطال أفريقيا.

النهائي وصفته وسائل الإعلام المصرية، وكذلك العربية والأفريقية وحتى العالمية، بنهائي "القرن"، نظرًا للندية التاريخية التي تجمع عملاقي الكرة المصرية، وكذلك لتاريخهما القاري الكبير، حيث يعد الزمالك ثاني أكثر أندية القارة السمراء تتويجًا باللقب خلف الأهلي، برصيد خمسة ألقاب.

قيمة النهائي القاري تضاعفت في السنين الأخيرة، فلم يقتصر الانتصار على التتويج باللقب الثمين، لكنه امتد ليؤهل إلى كأس السوبر الأفريقي التي انطلقت عام 1993، ويتنافس عليها حاليا بطلا دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

كما يتأهل بطل دوري أبطال أفريقيا للمشاركة في كأس العالم للأندية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2000، وتوقفت قبل أن تعود بانتظام منذ عام 2005، وتجمع أبطال قارات العالم.

سؤال شغل أذهان الكثيرين، قبل وبعد المواجهة التاريخية التي استضافها ستاد القاهرة الدولي مساء الجمعة الماضي، مفاده هل سيتكرر نهائي الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا في المستقبل القريب؟

قبل "نهائي القرن" تحدث إمام نجم الزمالك السابق في لقاء مصور مع "يلا كورة" عن المواجهة التاريخية، والتي أبدى ثقة كبيرة في أن مواجهة الأهلي والزمالك ستتكرر في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات المقبلة.

وقال إمام: "في وجهة نظري، مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا كانت الأولى، لكنها لن تكون الأخيرة، أعتقد أنهما سيلعبان مجددًا في وقت قريب، لأنهما الأفضل في أفريقيا قياسًا بمستويات جميع الفرق التي نشاهدها."

وأضاف قائد الزمالك الأسبق: "نعم كل شىء يتغير في كرة القدم، لكنني أؤكد أن مواجهة الأهلي والزمالك حدثت للمرة الأولى، وستتكرر خلال خمس أو ست سنوات."

بدوره اتفق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي مع إمام، في تصريحات صباح اليوم، عقب التتويج التاريخي للأهلي، حيث أشار إلى أن قوة الفريقين تؤهلهما لتكرار "نهائي القرن" في وقت قريب.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات مع برنامج "مع شوبير" عبر إذاعة "أون سبورت": "تكرار تلك المواجهة في نهائي دوري أبطال أفريقيا ليس سهلًا، لكن بالنظر إلى قوة الفريقين، فالأمر وارد الحدوث."

وتأهل الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بانتصارين تاريخيين، حيث حققا الفوز ذهابًا وإيابًا على فريقي الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب في الدور نصف النهائي.

وفاز الأهلي على الوداد في مدينة الدار البيضاء بثنائية نظيفة، قبل الفوز في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما فاز الزمالك على الرجاء في المدينة المغربية ذاتها، وفاز في القاهرة أيضًا بثلاثةؤ أهداف مقابل هدف.

لمشاهدة تصريحات حازم إمام:

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات