جميع المباريات

إعلان

الأرقام تفرض كلمتها.. هل أصبح بنزيما أحد أفضل المهاجمين في التاريخ؟

بنزيما

كريم بنزيما

نال الكثير من الانتقادات، بل أصبح أحد الوجوه البارزة لحملات السخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن الفرنسي المخضرم كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني فرض واقعًا من نوع آخر، قد يجعله أحد أبرز اللاعبين في سجلات تاريخ كرة القدم.

بعد مأزق صعب تورط فيه عملاق العاصمة الإسبانية، بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، كان ريال مدريد مطالبًا بالفوز أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، في الجولة السادسة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وكان الحل كالعادة في السنوات الأخيرة عند بنزيما.

سجل المهاجم الفرنسي هدفين، ضمن بهما ريال مدريد الفوز، والتأهل لدور الستة عشر، كمتصدر لمجموعة قوية، ضمت أيضًا فريقي شاختار دونيتسك الأوكراني وإنترناسيونالي الإيطالي.

بهدفيه في شباك الفريق الألماني، رفع بنزيما رصيده من الأهداف في المسابقة الأوروبية الأبرز على صعيد الأندية إلى 69 هدفًا، معززًا بشدة موقعه في المركز الرابع بترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة، وأصبح تجاوزه الإسباني راؤول جونزاليس صاحب المركز الثالث برصيد 71 هدفًا مسألة وقت، ليتفرغ لمنافسة البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، الذي يتساوى في الوقت الحالي مع راؤول.

وطوال مسيرته سجل بنزيما حتى الآن 323 هدفًا في مختلف المسابقات، وسجل أهدافًا في عشر بطولات مختلفة محليًا وقاريًا وعالميًا.

بنزيما خاض أيضًا مواجهته رقم 125 في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب 16 مباراة بقميص فريق ليون الفرنسي الذي شهد بداية توهجه، بينما لعب 109 مباريات بقميص ريال مدريد، ليعادل رقم الهولندي كلارنس سيدورف، في المركز العاشر بجدول اللاعبين الأكثر مشاركة في المسابقة.

ريال مدريد كرّم بنزيما أمس السبت، بعدما أصبح اللاعب الأجنبي الأكثر مشاركة في تاريخه، حيث خاض المواجهة رقم 528 بقميص الفريق الملكي الإسباني، متجاوزًا الرقم التاريخي السابق للبرازيلي روبيرتو كارلوس، الذي خاض 527 مباراة بقميص الفريق ذاته.

المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 32 عامًا احتل مكانة بارزة أيضًا على صعيد التتويج بالبطولات، حيث ساهم في تتويج فريقي ليون وريال مدريد بخمس وعشرين بطولة متنوعة طوال مسيرته، كأحد أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات.

وبين بطولاته ساهم بنزيما في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا أربع مرات، كأحد أكثر اللاعبين في تاريخ البطولة معانقة للكأس.

لم يتميز بنزيما فقط كمهاجم هداف، بل فرض نفسه في أوقات عديدة كأحد أفضل صناع اللعب، ولعب أدوارًا خططية مميزة ساهمت كثيرًا في تبرير تراجع معدلات أهدافه في بعض الأحيان، وكان المهاجم الفرنسي أفضل صانع لعب في دوري أبطال أوروبا بموسم 2011/2012، بينما صنع إجمالًا 164 هدفًا طوال مسيرته.

على الصعيد الدولي سجل بنزيما 27 هدفًا بقميص المنتخب الفرنسي، وأبعدته أزمة شهيرة مع زميله ماتيو فالبوينا عن صفوف المنتخب الشهير بـ "الديوك" في السنوات الأخيرة، مما حرمه من تعزيز ذلك الرصيد.

وساهمت إنجازات كريم بنزيما المحلية والدولية في فوزه بجائزة لاعب العام في فرنسا ثلاث مرات، أعوام 2011، 2012 و2014.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن