جميع المباريات

إعلان

المستحيل ليس مصريًا.. الفراعنة يتعادلون مع سلوفينيا ويتأهلون لربع نهائي مونديال اليد

مصر كرة اليد

صورة أرشيفية

خطف المنتخب المصري تعادلًا مع نظيره السلوفيني بنتيجة 25-25 في ختام مباريات المجموعة الرابعة من الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد 2021.

التعادل الذي حققه منتخب مصر بعدما كان متأخرًا في نهاية الشوط الأول بنتيجة 12-8 تأهل بالفريق إلى دور الثمانية من بطولة العالم، بينما ودع المنتخب السلوفيني المنافسة بعدما كان منافسًا قويًا على التأهل.

وارتفع رصيد مصر إلى النقطة السابعة في صدارة ترتيب المجموعة، أمام السويد بست نقاط، ثم روسيا وسلوفينيا بخمس نقاط، وبيلاروسيا بأربع نقاط، وأخيرًا مقدونيا بدون رصيد.

وسينتظر منتخب مصر نتيجة مباراة منتخبا السويد وروسيا التي تقام مساء اليوم، الأحد، لتحديد موقفه النهائي من الترتيب بالمجموعة ومعرفة منافسه في الدور المقبل.

ملخص المباراة

بداية المنتخب المصري في المواجهة لم تكن موفقة، حيث غاب عن التسجيل لمدة خمس دقائق كاملة سجل خلالها فريق سلوفينيا بهدفين، قبل أن ينجح يحيى خالد في تسجيل أول أهداف الفراعنة لتصبح النتيجة 2-1.

لاعبو مصر استفاقوا في الدقائق التالية بفضل تألق من كريم هنداوي الذي تصدى لثلاث كرات مع تماسك الدفاع بشكل أكبر، لتصل مصر إلى هدف التعادل في الدقيقة 11 عندما أصبحت النتيجة 4-4.

وتوقف المنتخب المصري عن التسجيل مرة أخرى عدة دقائق في الوقت الذي نجح فيه لاعبو سلوفينيا في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، لتصبح النتيجة 7-4 بعد مرور 15 دقيقة من زمن الشوط الأول.

وعاد منتخب مصر للتوقف عن التسجيل من جديد أمام صلابة وتألق الحارس السلوفيني ودفاعه مع عدم قدرة الدفاع المصري على إيقاف هجوم خصمه، لتصبح النتيجة 10-5 بعد مرور 24 دقيقة.

وحاول منتخب مصر تقليص الفارق ليسجل ثلاثة أهداف متتالية، قبل أن يهدر فرصة تهديف أخرى في الوقت الذي سجل فيه لاعبو سلوفينيا هدفين، لتصبح النتيجة 12-8 لصالح ممثل أوروبا مع نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني كانت سجالًا بين الفريقين حيث تبادل كلاهما الاهداف في أول خمس دقائق مع حفاظ سلوفينيا على التقدم بنتيجة 15-11، حتى نجحت مصر في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية لتصبح النتيجة 15-14 في الدقيقة 37.

وجاءت الدقيقة 40 بأول تقدم مصري في اللقاء بعد تسجيل هدفين متتالين لتصبح النتيجة 17-16، إلا أن المنتخب السلوفيني نجح في إدراك التعادل سريعًا لتصبح النتيجة 17-17 في الدقيقة 41.

وفي ظل تألق الدفاع المصري والحارس محمد الطيار، نجح منتخب مصر في الحفاظ على التعادل حتى الوصول إلى الدقيقة 47 بنتيجة 19-19، قبل أن يتقدم الفراعنة بهدفين متتاليين في الدقيقة 49 لتصبح النتيجة 21-19.

وعاد المنتخب السلوفيني للتعادل مع مصر من جديد في الدقيقة 53 بعدما أصبحت النتيجة 22-22، قبل أن يطلق أحمد الأحمر تصويبة بعيدة المدى لتصبح النتيجة 23-22، قبل أن يتصدى الطيار للهجمة السلوفينية.

وعاد الفارق مصريًا بهدفين مرة أخرى في الدقيقة 58 من اللقاء بعدما استطاع وسام نوار أن يسجل الهدف رقم 25، لتصبح النتيجة 25-23 قبل دقيقتين فقط من نهاية المواجهة.

ونجح المنتخب السلوفيني في تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، لتصبح النتيجة 25-25 ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بعد نهاية الوقت الأصلي معلنًا تأهل مصر إلى دور الثمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن