عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

رسميًا.. اعتماد ترشح هاني أبوريدة في انتخابات مجلس فيفا

هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة

اعتمدت لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسميًا ترشح هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق، لمنصب العضوية بالمجلس الأعلى للـ"فيفا" في الانتخابات المقرر إقامتها خلال شهر مارس المقبل، وذلك بعد نجاحه في استيفاء كافة شروط النزاهة المطلوبة للمنصب.

وقررت اللجنة استبعاد الجزائري خير الدين زاطشي، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد الأفريقي الكونجولي كونستانت عوماري من المنافسة.

ويتولى أبوريدة حاليًا منصب عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بجانب عضوية المكتب التنفيذى بالاتحاد الأفريقي "كاف"، وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم و نائبًا لرئيس اتحاد شمال أفريقيا.

وبدأت رحلة أبوريدة مع المناصب الدولية عام 2004، حينما فاز بمقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، ثم انتخب مرة أخرى لنفس المنصب عام 2011، بينما بدأت مسيرته في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2009 عندما انتخب عضوًا في المكتب التنفيذي.

وواصل أبوريدة هيمنته على الاتحادات القارية والدولية، بفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم.

ونال رئيس اتحاد الكرة السابق، الوسام الأكبر بمسيرته في فيفا باختياره ممثلا له في عضوية مجلس كرة القدم العالمي IFAB وهو الكيان التاريخي الأبرز الذي يختص بوضع كل ما يتعلق بدستور كرة القدم في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن