شاهد كل المباريات

إعلان

"لعنة آنفيلد".. بين نقطة صلاح المضيئة ورقم غير مسبوق (تقرير)

صلاح

كلوب وصلاح

واصل ليفربول انهياره على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تلقيه خسارة جديدة في "آنفيلد" على يد ضيفه تشيلسي مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ29 للمسابقة.

وتراجع ليفربول إلى المركز السابع في جدول ترتيب بريميرليج بعد تجمد رصيده عند 43، ليواصل الابتعاد عن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبات تلك الهزيمة الخامسة على التوالي لليفربول في "آنفيلد"، لتصبح هذه المرة الأولى في تاريخ النادي الذي يعرف فيها طعم الخسارة في خمس مباريات متتالية، سواء في الدوري أو جميع المسابقات.

كما أن ليفربول أصبح أول فريق حامل للقب يخسر 5 مباريات متتالية على أرضه في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ومازال ليفربول عاجزا عن تحقيق أي فوز في ملعبه بالدوري الإنجليزي منذ بداية عام 2021، حيث أخفق في الانتصار خلال مبارياته السبع الأخيرة بالبطولة، التي شهدت خسارته في خمس مباريات وتحقيقه تعادلين فقط.

وفي 2021 على ملعب آنفيلد، تعادل ليفربول مع مانشستر يونايتد 0-0، قبل أن يتلقى خمس هزائم متتالية على يد كل من بيرنلي 0-1، برايتون 0-1، مانشستر سيتي 1-4، إيفرتون 0-2 وأخيرا تشيلسي 0-1 أمس الخميس.

وسجل ليفربول هدفا وحيدا على ملعب آنفيلد في 2021، وجاء عن طريق ركلة جزاء أحرزها الدولي المصري محمد صلاح في مواجهة مانشستر سيتي، الذي يحلق في صدارة الترتيب بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد.

ووفقا لشبكة "سكواكا" المتخصصة في الإحصائيات، فإن ليفربول سدد 85 تصويبة على مدار الست مباريات التي لعبها في الدوري الإنجليزي خلال عام 2021، لكن تسديدة واحدة منهم فقط بأقدام صلاح عرفت الطريق إلى شباك الخصوم.

ورغم الفترة الصعبة التي يعيشها ليفربول على صعيد النتائج، إلا أن محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا، كما أنه تجاوز عدد أهدافه في الموسم الماضي بعد الوصول إلى هدفه رقم 24 في جميع المسابقات.

ويعود آخر فوز لليفربول في "آنفيلد" إلى 16 ديسمبر الماضي، حين فاز الريدز على توتنهام بنتيجة 2-1 بعد تحويل تأخرهم بهدف هيونج مين سون إلى انتصار بثنائية محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، ولم يعرف ليفربول بعدها طعم الفوز بملعبه.

وحصد ليفربول 10 نقاط فقط من 11 مباراة لعبها في بريميرليج في عام 2021، كرابع أقل فريق حصدا للنقاط منذ مطلع العام الجاري، بعد كل من وست بروميتش ألبيون (9 نقاط)، نيوكاسل يونايتد (7 نقاط) وساوثهامبتون (4 نقاط).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات