شاهد كل المباريات

إعلان

كاف يوضح.. كيف سينظر في شكوى الزمالك تجاه مباراة الترجي والمولودية؟

الزمالك والترجي

جانب من مباراة الزمالك والترجي

كشف رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، موقف اللجنة من الشكوى التي قرر الزمالك التقدم بها بشأن ما حدث في مباراة الترجي ومولودية الجزائر بدوري أبطال أفريقيا.

وقال هانت، في تصريحات هاتفية لبرنامج "BE ON TIME" عبر قناة "أون تايم سبورتس" صباح اليوم الأحد: "مراقبة المباريات ليست مسؤولية لجنة الانضباط بالكاف، حيث تتم مراقبتها من مراقب المباراة".

وأضاف: "يتم تقديم تقارير بشأن الحوادث التي تحدث في أي مباراة، ويتم التحقيق فيها من قبل لجنة الانضباط، وإذا كان هناك أي شيء يستدعي التحقيق فهناك قواعد ولوائح للتدخل في حالة حدوث أي مخالفة".

وتابع: "تُعقد لجنة استماع مع المتورطين مع هذه الأحداث لضمان التعامل بشكل موضوعي مع الشكوى، وإذا كان هناك تأثير على نتائج المباريات وهناك أدلة على هذه الحوادث تتخذ اللجنة قرارها بناء على اللوائح".

وأوضح: "لجنة الانضباط لديها السلطة أيضا في متابعة المباريات بالفيديو والتحقيق في أي شيء لو لم يُذكر في تقرير مراقب المباراة، وإذا شعرت أن هناك شيء ما خطأ حدث ستتخذ اللجنة في الاعتبار متابعة التقارير واستقصاء الأمر مع كافة الجهات التي راقبت المباريات".

وأكد: "من الممكن لأي طرف تقديم شكوى إلى لجنة الانضباط حال وجود شبهة، أي تقرير يأتي إلى اللجنة يؤخذ في الاعتبار، ويعاد النظر فيه مع لجنة المباريات والمراقب من أجل التحقيق في عدم حدوث أي شيء غير صحيح، حتى لو لم يُسرد هذا الأمر في تقرير المراقب، لكن لا بد من وجود أدلة قاطعة".

وكشف: "لجنة الانضباط تستطيع فرض عقوبات مثل إعادة المباراة أو وقف لاعب أو وقف ناد عن عدم ممارسة أي نشاط أو خصم نقاط إذا ثبت التورط في فعل أي شيء غير مناسب، كل هذه العقوبات واردة في الميثاق القانوني للجنة، حيث لدينا صلاحية في فرض عقوبات إذا ثبت وجود أمور غير قانونية".

وأتم رئيس لجنة الانضباط بالكاف قائلا: "إذا ما حاول شخص التأثير على قرار الحكم أو نتيجة المبارة بما يتنافى مع القواعد واللوائح، وإذا وجدت اللجنة دليلا يثبت أن شيء خطأ حدث، سيتم النظر في الأدلة والتحقق، ثم تُعقد جلسة استماع لكل طرف، حيث يقدم الشاكي الأدلة، ويدافع المتهم بالحادث عن نفسه".

يُذكر أن الزمالك أعلن من خلال متحدثه الرسمي عمرو الدردير أن اللجنة المكلفة بإدارة النادي قررت التقدم باحتجاج رسمي لكاف ضد ما حدث في مباراة الترجي والمولودية، مشيرا إلى أنه سيستعين بإحصائيات الشوط الثاني تحديدا لإرسالها إلى اتحاد الكرة المصري ليقدمها بدوره إلى كاف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات