شاهد كل المباريات

إعلان

مباراة صنعت نجمًا 15.. رمضان صبحي بين انطلاقة الـ30 دقيقة والتألق مع مبروك

رمضان صبحي مباراة صنعت نجم

رمضان صبحي

يبدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجما جديدا في كرة القدم.

في موسم (2013 - 2014) كان فريق الأهلي يتبع سياسة الإحلال والتجديد بعد رحيل العديد من النجم كان من أبرزهم محمد أبو تريكة بعد قرار اعتزاله كرة القدم ليبدأ وقتها محمد يوسف المدير الفني للفريق وقتها ومن بعده فتحي مبروك تجديد دماء الفريق.

في هذه الفترة وتحديدًا عهد الرئيس السابق محمود طاهر اتخذ الأخير قرارًا بإقالة محمد يوسف وتولي فتحي مبروك منصب المدير الفني بصورة مؤقتة حتى الاستقرار على مدير فني أجنبي.

وقبل رحيل محمد يوسف كان للأخير ورقة مفاجئة قدمها للجماهير وهيّ الاستعانة بخدمات رمضان صبحي من قطاع الناشئين حيث كان ظهور رمضان في هذا التوقيت بعد تألق لافت مع فريق الشباب ليكون ظهوره الأول في مباراة الأهلي وغزل المحلة ضمن مباريات الأسبوع الثامن من دوري المجموعتين وقتها.

اللافت في هذه المباراة أن ظهور رمضان صبحي لم يستمر سوى نصف ساعة فقط حيث كان محمد يوسف استعان به أساسيًا قبل أن يقرر خروجه ويشارك بدلاً منه أحمد نبيل "مانجا".

صحيح أن رمضان لن يقدم أوراق اعتماده مثلما كان عليه في فريق الشباب إلا أن انفجار اللاعب الشاب كان مع فتحي مبروك وتحديدًا قبل بداية الدورة الرباعية والتي شهدت تواجد كل من (الأهلي - الزمالك - سموحة - بتروجيت).

رمضان مباراته الأولى والتي قدم فيها مستوى لفت من خلالها الأنظار رفقة كريم بامبو كانت من خلال لقاء مصر المقاصة في الجولة الأخيرة من دوري المجموعتين حيث شهدت هذه المباراة تألق لافت من جانب الثنائي لتخرج جملة شهيرة بمسمى "رمضان كريم" في إشارة إلى الثنائي رمضان صبحي وكريم بامبو.

مباراة المقاصة شهدت تسجيل رمضان صبحي أولى أهدافه في لقاء انتهت لصالح الأهلي بنتيجة (3-0)، قبل أن يواصل اللاعب الشاب تألقه في الدورة الرباعية من خلال تسجيل هدفين أمام بتروجيت في لقاء جاء لصالح المارد الأحمر بنتيجة (4-0).

وعن ظهور رمضان صبحي في هذه الفترة علّق فتحي مبروك مدرب الأهلي السابق في تصريحات عبر شاشة "تايم سبورتس" :"في البداية جلست مع اللاعبين الكبار في الفريق وقلت لهم سأعتمد على إثنين أو ثلاثة من اللاعبين الصغار، نريد مساعدة اللاعبين الصغار وبالفعل قررت الاستعانة بالثنائي وتحديدًا قبل مباراة الزمالك (في الدورة الرباعية)".

وتابع :"رمضان وبامبو لم يصدقان مشاركتهما أمام الزمالك، قلت لهم ستتألقوا ضد الزمالك وكل مصر هيتكلموا عليكم".

وواصل فتحي مبروك حديثه :"خلال تعاملي مع فرق الشباب بدأ رمضان وكريم التركيز وكان لديّ ثقة في كريم بسبب سرعته ومهارة رمضان".

مسيرة رمضان شهدت عدة محطات بداية من اللعب في صفوف الأهلي ثم الانتقال لستوك سيتي في صيف 2016 ومنه الانتقال لهدرسفيلد قبل العودة لمصر للعب في صفوف الأهلي على سبيل الإعارة قبل أن يقرر صاحب الـ23 عامًا اتخاذ خطوة مفاجأة من خلال اللعب في صفوف بيراميدز.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات