جميع المباريات

إعلان

3 منتخبات تتأهل رسميا لدور الـ16 باليورو.. كيف أخذت هولندا بيد بلجيكا؟

بلجيكا

بلجيكا

حقق المنتخب الهولندي فوزًا بثنائية على حساب النمسا في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة اليورو 2020، ليضمن التأهل رسميا إلى دور الـ16.

كما تسبب فوز المنتخب الهولندي في تأهل بلجيكا رسميا عن المجموعة الثانية، وهو ما سنشرحه في السطور التالية:

وضمن المتأهل الهولندي التأهل كمتصدر للمجموعة بعد فوزين أمام وصيفي المجموعة أوكرانيا وروسيا.

ويلتقي المنتخب الهولندي في الجولة المقبلة أمام مقدونيا متذيل الترتيب بصفر من النقاط، فيما يواجه منتخب أوكرانيا نظيره الروسي لحجز المقعد الثاني بالمجموعة، وانتظار موقف ثوالث المجموعات.

وتتكون بطولة اليورو من 24 فريقا، مقسمين على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني مباشرة لـ16، ويلحق بهم 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

ويتم حساب أفضل فرق أصحاب المركز الثالث عن طريق النقاط.

ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة هولندا في دور الـ16 أمام ثالث المجموعة الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

وضمن المنتخب البلجيكي التأهل عن المجموعة الثانية بعد تحقيقه فوزين أمام روسيا والدنمارك ليصل للنقطة 6، يليه فنلندا وروسيا بـ3 نقاط لكل منتخب، ويقع المنتخب الدنماركي في ذيل المجموعة بصفر من النقاط.

وحتى في حالة خسارة بلجيكا الجولة الأخيرة أمام فنلندا، وفوز روسيا أمام الدنمارك بفارق كبير من الأهداف، ليتأخر المنتخب البلجيكي لثالث المجموعة وهو أسوأ الاحتمالات سيتأهل أيضا دون النظر لبقية النتائج.

ويرجع سبب تأهل بلجيكا إلى أنه لن يصل المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، وكذلك المنتخب صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة إلى 6 نقاط، وبالتالي تضمن بلجيكا التأهل رسميا ضمن الـ4 المتأهلين كثوالث للمجموعات.

وبذلك تضمن 3 منتخبات التواجد في دور الـ16 حتى الآن قبل نهاية الجولة الثانية، وهم إيطاليا عن المجموعة الأولى "مركز أول أو ثاني"، وبلجيكا عن المجموعة الثانية "مركز أول أو ثاني، أو أحسن ثوالث"، وهولندا عن المجموعة الثالثة "متصدر للمجموعة".

يذكر أن منتخبات التشيك، وإنجلترا، وسلوفاكيا، والبرتغال، وفرنسا، أمامهم فرصة للتأهل مباشرة من مباريات اليومين المقبلين، دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، بعدما حققوا الانتصار في الجولة الأولى.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن