جميع المباريات

إعلان

كرة طائرة.. بعد غياب 16 سنة.. إيطاليا تتوج بأمم أوروبا

كرة طائرة - ايطاليا

بطولة أوروبا للكرة الطائرة

توج منتخب إيطاليا ببطولة أمم أوروبا للكرة الطائرة بعد غياب 16 عام، إثر تغلبه على منتخب سلوفينيا في المباراة النهائية للبطولة.

ويعد هذا اللقب هو السابع في تاريخ المنتخب الإيطالي، والأول له منذ أخر لقب توج به الأزروي وكان ذلك في 2005، عندما توج بالبطولة على حساب منتخب روسيا بنتيجة 3-2.

ويعد منتخب إيطاليا ثاني أكثر المنتخبات تتويجا ببطولة أمم أوروبا للكرة الطائرة برصيد 7 ألقاب، خلف الإتحاد السوفيتي برصيد 12 لقب.

وعلى الجانب الأخر، يفشل منتخب سلوفينيا في تحقيق لقبه الأول في بطولة أوروبا للكرة الطائرة، بعد خسارته للنهائي للمرة الثالثة، حيث خسر النهائي لأول مرة في 2015 أمام فرنسا بنتيجة 0-3، ثم خسره للمره الثانية في 2019 أمام صربيا بنتيجة 1-3، قبل أن يخسر اليوم النهائي الثالث له أمام روسيا.

وتغلب منتخب إيطاليا على نظيره السلوفيني بنتيجة 3-2، في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في نهائي بطولة أوروبا للكرة الطائرة التي أقيمت فعالياتها في 4 دول وهم بولندا والتشيك وإستونيا وفنلندا.

وشهدت المباراة النهائية إثارة في أحداثها، حيث تقدم منتخب سلوفينا في اللقاء بعد فوزه بالشوط الأول بنتيجة 25-22، ثم تعادلت إيطاليا بعد فوزها بالشوط الثاني بنتيجة 25-20.

وتقدمت سلوفينيا مرة أخرى بعد فوزها بالشوط بالثالث بنتيجة 25-20، لتتقدم في النتيجة 2-1 في عدد الأشواط، لكن المنتخب الإيطالي عادل النتيجة مرة أخرى بعد حسم الشوط الرابع في المباراة بنتيجة 25-20، ليتعادلا في عدد الأشواط بنتيجة 2-2.

وشهد الشوط الخامس تقدم منتخب سلوفينيا في البداية بنتيجة 3-0، لكن المنتخب الإيطالي صحح من أوضاعه وتعادل في النتيجة 4-4، واستمر التعادل بين الفريقين حتى 7-7، قبل أن تفض إيطاليا الإشتباك وتتقدم بثلاث نقاط متتالية لتصبح النتيجة 10-7، وتواصل تقدمها في اللقاء، لتحسم الشوط الخامس لصالحها بنتيجة 15-11، لتحسم المباراة لصالحها بنتيجة 3-2.

وعلى جانب أخر، حسم منتخب بولندا الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد الفوز على صربيا بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن