جميع المباريات

إعلان

Tik Tok تتخطى مليار مشاهدة في كأس الأمم.. والأهلي أول نادي يصل لمليون متابع

تيك توك

تيك توك تتخطى مليار مشاهدة في كأس الأمم.

قدمت منصة Tik Tok خدمة نقل كافة المستجدات يوميا خلال فترة إقامة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون والتي أقيمت خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

وحقق المنتخب السنغالي لقب كأس الأمم للمرة الأولى في التاريخ، بعد الفوز على حساب مصر في المباراة النهائية بضربات الترجيح.

هاني كامل مدير عمليات المحتوى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
، أشار إلى أن Tik Tok، أطلق بالتزامن مع كأس الأمم 3 وسوم "هاشتاج"، وهي اعرف أفريقيا "know africa" لتسليط الضوء على الثقافات الأفريقية المختلفة وطرق التشجيع الخاصة بالقارة السمراء.

وأوضح كامل، أن صناع المحتوى نفذوا فيديوهات عبر هاشتاج "know africa" حصد أكثر من 135 مليون مشاهدة على مستوى العالم.

كما أطلقت Tik Tok، وسم "هاشتاج" رئيسي للبطولة AFCON 2021 ونجح في تحقيق أكثر من مليار مشاهدة على مستوى العالم خلال فترة البطولة، تواجد عليه كل الأهداف واللقاءات الحصرية مع قائدي الفرق، ومتابعة لحظية بكل تفاصيل المباريات والملخصات.

أما هاشتاج الأخير football feast له علاقة بوصفات الطعام، أطلقتها المنصة ليعرض خلالها صناع المحتوى من البلدان الأفريقية الأكلات المفضلة التي يتناولوها أثناء متابعة مباريات البطولة، وحقق 220 مليون مشاهدة، بعد تفاعل كل المتابعين من الدول الأفريقية.

وأشار مدير عمليات المحتوى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
، أن "تيك توك" عمل على متابعة مباريات البطولة يوميا، وإذاعة آخر 20 دقيقة مباشرة عبر حساب الاتحاد الأفريقي كرة القدم عبر المنصة.

بداية انطلاق Tik Tok الذي وصل عدد مستخدميه حول العالم إلى 100 مليون فرد، مع المحتوى الرياضي كان مع بطولة يورو 2020 كراعي رسمي، والذي شهد تفاعل كبير من محبي كرة القدم والرياضة، لتقرر المنصة الانتقال للمسابقات الأفريقية، ليتم التعاقد مع بطولة توتال انرجي دوري أبطال أفريقيا 2022، وبطولة أفريقيا للسيدات بالمغرب 2022.

وأطلقت Tik Tok وقت إقامة بطولة يورو 2020 منصة افتراضية ظهر من خلالها بعض ممثلي المنتخبات المشاركة لكشف الكواليس، وكذلك ظهر سفراء الدول المشاركة في اليورو للتحدث عن دولهم المشاركة في البطولة.

هاني كامل أكد أن هدف Tik Tok الأساسي دعم المواهب التي لا تجد فرصة لعرض مواهبها، والذي حقق بالفعل نجاحا كبيرًا بعد وصول ثنائي يمارسان "الفري ستايل" إلى مليون متابع على المنصة وهما "جيمي" و"عمر"، وهما أول صانعي محتوى يصلات لمليون متابع على مستوى العالم.

وأوضح أن المنصة تعمل على التواصل مع صناع المحتوى المميزين وأصحاب المواهب من خلال متابعين متخصصين للمحتوى المصنوع لاختيار الموهوبين منهم والتواصل معهم وعقد دورات أسبوعية، لإخبارهم بكل المستجدات.

وأشار إلى Tik Tok يُسهل وصول المحتوى للمتابعين المهتمين بنوعية المحتوى المنتج، وبالتالي يكون هناك فرصة للتفاعل بشكل أكبر، مضيفا: "هناك جزء آخر وهو creator market ، مكان به العديد من المعلنين والمنتجين يستطيعون اختيار الأشخاص المناسبين الأكثر متابعة للتعاقد معهم سواء للظهور مثلا في الإعلانات، وهنا يلعب تيك توك دور الوسط بين الانفلوانسرز والمعلنين".

وعدد هاني كامل النجوم والأندية المتعاقدة مع منصة Tik Tok، وهم عصام الحضري وحسين الشحات، وأندية مثل الأهلي الذي وصل لمليون متابع كأول نادي عربي وأفريقي يصل لهذا الرقم، والزمالك وبيراميدز الذي أطلقوا حساباتهم عبر المنصة.

وأطلق الأهلي هاشتاج "الأهلي حياتنا" عبر خلاله جمهور الفريق الأحمر عن حبه للفريق، وأرسل الأهلي دعوة لعدد من صناع المحتوى ليزوروا مران الفريق ويتسلموا قمصان اللاعبين، أما بيراميدز فيتواجد Tik Tok على قميص الفريق حيث ينتهي التعاقد معهم بنهاية الموسم الجاري.

ووصل عدد منتجي وصناع المحتوى الرياضي عبر تيك توك إلى 300 فرد.

وأطلق Tik Tok عدد آخر من "هاشتاج" الخاصة بالرياضة، مثل move every day الذي شجع المتابعين على ممارسة الرياضة 5 دقائق فقط يوميا، وحقق أكثر من 2 مليار مشاهدة، وشارك فيه عصام الحضري وحسين الشحات، وكذلك النادي الأهلي، وهاشتاج workout routine في فترة العزل بسبب انتشار فيروس كورونا لنشر نصائح عن كيفية التدريب في المنزل وحقق أكثر من مليار مشاهدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن