جميع المباريات

إعلان

رسميا.. إرنستو فالفيردي يعود لتدريب أتلتيك بلباو

إرنستو فالفيردي

إرنستو فالفيردي

أعلن نادي أتلتيك بلباو الإسباني إعادة إرنستو فالفيردي لمنصب المدير الفني خلفا للمدرب السابق مارسيلينو جارسيا تورال، ليتولى تدريب الفريق الباسكي في ولاية ثالثة.

ولا يزال فالفيردي يتمتع بشعبية في النادي، بعدما سبق له أن لعب بقميصه 6 سنوات بين 1990 و1996، كما عمل مدربا مساعدا ومديرا فنيا للفريق الرديف، قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول في ولايتين، الأولى بين 2003 و2005، والثانية بين 2013 و2017.

وخلال فترته الثانية مع بلباو، قاد فالفيردي الفريق الباسكي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، والوصول لنهائي كأس ملك إسبانيا عام 2015، وبعدها ببضعة أشهر نجح في إنهاء فترة الغياب عن البطولات، بعدما حقق كأس السوبر الإسباني بالفوز (5-1) على برشلونة في مجموع المباراتين.

وغادر فالفيردي بلباو في مايو 2017 ليتولى مهمة تدريب برشلونة خلفا للويس إنريكي، وهناك توج بلقب الدوري الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، قبل أن تتم إقالته في يناير عام 2020.

ومنذ رحيله عن برشلونة، لم يتولى فالفيردي تدريب أي ناد قبل أن يعود إلى قلعة "سان ماميس".

ويأتي الإعلان عن تعيين فالفيردي في اليوم الأول للرئيس الجديد للنادي جون يوريارتي، الذي كان التعهد الأبرز له في حملته الانتخابية هو التعاقد مجددا مع مدرب برشلونة الأسبق، بعد رحيل مارسيلنو جارسيا تورال في مايو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن