شاهد كل المباريات

إعلان

إيران تكتسح اليمن وتفسد ظهورها الأول في كأس آسيا

ايران

صورة أرشيفية

افسد منتخب إيران الظهور الأول لنظيره اليمني في كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بعدما اكتسحه 5 /صفر اليوم الاثنين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إيران بثلاثة أهداف دون رد حيث تقدم مهدي طارمي بهدف في الدقيقة 12 ثم أضاف اشكان ديجاكاه الهدف الثاني لإيران في الدقيقة 23 وتبعه طارمي بتسجيل الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني أحرز سردار ازمون الهدف الرابع في الدقيقة 52 قبل أن يختتم سامان قدوس التسجيل في الدقيقة 79.

وتشارك اليمن للمرة الأولى منذ التوحيد في كأس الأمم الآسيوية ولكن الظهور الأول للفريق جاء مخيبا للآمال.

وسيطر منتخب إيران الفائز بلقب كأس آسيا ثلاث مرات من قبل في أعوام 1968 و1972 و1976 ، على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية وكان بمقدور الفريق تسجيل المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ.

وفي المقابل ظهر المنتخب اليمني بشكل ضعيف واستسلم للضغط الإيراني منذ البداية.

وكاد أحمد الصعيري أن يتقدم بهدف مباغت لليمن في الدقيقة السابعة بعد أن تهيات له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية من لمسة واحدة لكنها مرت مباشرة من فوق الشباك.

وانقذ الحارس سعود السوادي المرمى اليمني من هدف محقق في الدقيقة العاشرة وتصدى ببراعة يحسد عليها لتسديدة صاروخية نفذها مهدي طارمي من على خط منطقة الجزاء.

وتقدمت إيران بهدف في الدقيقة 12 عن طريق مهدي طارمي من متابعة لتسديدة زميله سردار ازمون التي ارتدت من أيدي الحارس اليمني.

وأضاف اشكان ديجاكاه الهدف الثاني لإيران في الدقيقة 23 من ضربة حرة مباشرة من مسافة 30 ياردة تقريبا حيث ارتطمت الكرة بالقائم ثم بالحارس اليمني قبل أن تسكن الشباك.

وشهدت الدقيقة 25 تسجيل طارمي الهدف الثاني له والثالث لإيران بعدما تلقى تمريرة ذكية من رامين رضائيان ليرتقي برأسه للكرة بشكل رائع ويضعها في الشباك.

وفرض المنتخب الإيراني سيطرته على المباراة بشكل كامل مما شكل ضغطا مستمرا على الحارس سعود السوادي، في الوقت الذي تراجع فيه الفريق اليمني بكامل خطوطه دون أن يشن أي محاولة هجومية على مرمى الخصم.

وكاد اميد ابراهيمي أن يحرز الهدف الرابع لإيران في الدقيقة 37 عبر تسديدة زاحفة قوية ولكن السوادي أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ومرت الدقائق الخمس الأخيرة دون جديد لينتهي الشوط الأول بتفوق إيران بثلاثة أهداف دون رد.

وبعد مرور سبع دقائق من بداية الشوط الثاني سجل سردار ازمون الهدف الرابع لإيران إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى مرت من جميع اللاعبين ووصلت إلى ازمون أمام المرمى مباشرة ليسدد بكل سهولة في الشباك.

وتحكم منتخب إيران في مجريات اللعب تماما وشن أكثر من هجمة خطيرة على المرمى اليمني لكن دون أن ينجح في تسجيل المزيد من الأهداف.

وأضاف سامان قدوس الهدف الخامس لإيران في الدقيقة 79 إثر ضربة حرة من الناحية اليسرى أبعدها الدفاع اليمني على حدود منطقة الجزاء، ليقابلها قدوس بتسديدة على الطائر بالقدم اليمنى لتسكن شباك الحارس سعود السوادي.

وكان مهدي ترابي قريبا جدا من تسجيل الهدف السادس لإيران في الوقت بدل الضائع عبر تسديدة صاروخية ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات