شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. سوريا وفلسطين يقودان حملة مواصلة النجاح العربي في كأس آسيا

سوريا وفلسطين

سوريا وفلسطين

بآمال عريضة رغم إحباط الجولة الثانية، يخوض منتخبا سوريا وفلسطين مواجهتي الجولة الثالثة والأخيرة بمنافسات المجموعة الثانية في الدور الأول لكأس آسيا، عندما يلتقيا مع أستراليا والأردن على الترتيب.

وتقدم المنتخبات العربية مسيرة ناجحة للغاية حتى الآن، مما يبشر بظهور تاريخي في دور الستة عشر، بالنسخة التي تحتضن 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

وضمنت منتخبات الإمارات، البحرين، الأردن، العراق، قطر والسعودية تأهلها إلى دور الستة عشر، بينها خمسة منتخبات ضمنت تأهلها مبكرًا عقب نهاية الجولة الثانية، بينما اقتنص المنتخب البحريني بطاقة التأهل بعدما ضمن مقعدًا ضمن أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث.

وتقضي لوائح كأس آسيا بتأهل متصدر ووصيف المجموعات الست في الدور الأول إلى دور الستة عشر، إلى جانب المنتخبات الأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الثالث في مجموعات المرحلة ذاتها.

وتعادل المنتخب الإماراتي مع نظيره التايلندي في ختام منافسات المجموعة الأولى بهدف لكل فريق، ليحتل المركز الأول برصيد خمس نقاط بينما احتل المنتخب التايلندي المركز الثاني برصيد أربع نقاط، وحقق المنتخب البحريني فوزًا مثيرًا على نظيره الهندي عن طريق ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، في المركز الثالث بالمجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الثانية قدم المنتخب الأردني انطلاقة تاريخية، وضمن مبكرًا صدارة المجموعة، بعد الفوز على منتخبي أستراليا وسوريا، ليترك الصراع على البطاقة الثانية وأمل التأهل بين أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث للثلاثي أستراليا، فلسطين وسوريا.

ويحتل المنتخب الأسترالي المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما يمتلك المنتخبان السوري والفلسطيني نقطة وحيدة، قبل أن يواجه الأول المنتخب الأسترالي ويلتقي الثاني مع المنتخب الأردني، وفي حالة فوز المنتخبين سيضمنان التأهل حاملين بطاقتي المركز الثاني وأخرى ضمن أفضل منتخبات أصحاب المركز الثالث.

بينما سيحتفظ أحد المنتخبين فقط بأمل التأهل في حالة عدم نجاح المنتخب السوري في الفوز على نظيره الأسترالي، ليضمن الأخير بطاقة المركز الثاني، وتحسم نتيجة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الأردني مصير امتلاك أحدهما فرصة للتأهل ضمن الأفضل بين أصحاب المركز الثالث.

وفي المجموعة الرابعة ضمن المنتخب العراقي التأهل مبكرًا عقب الفوز على نظيريه الفيتنامي واليمني، ويخوض صراع الصدارة أمام المنتخب الإيراني في الجولة الأخيرة، بينما يتمسك المنتخب اليمني الذي تلقى هزيمتين كاسحتين أمام إيران والعراق بخماسية نظيفة وثلاثية نظيفة على الترتيب ببصيص الأمل للتأهل في حالة الفوز على فيتنام.

وفي المجموعة الخامسة حجز المنتخبان القطري والسعودي بطاقتي التأهل المباشرتين بفوز كلاهما على المنتخبين اللبناني والكوري الشمالي، ويمتلك المنتخب اللبناني فرصة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل في حالة الفوز على كوريا الشمالية بالجولة الأخيرة، فيما يمتلك المنتخب العماني الفرصة ذاتها رغم خسارته أمام المنتخبين الياباني والأوزبكستاني بالمجموعة السادسة، في حالة فوزه على نظيره التركمانستاني بالجولة الأخيرة.

وتقام مواجهتا الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية في الثالثة والنصف عصر اليوم الثلاثاء، حيث يلتقي المنتخبان الأسترالي والسوري على ستاد خليفة بن زايد في مدينة العين، بينما يواجه المنتخب الفلسطيني نظيره الأردني على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات