جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ما هو موقف فلسطين من التأهل بين "أفضل ثوالث" في كأس آسيا؟

الأردن وفلسطين

الأردن وفلسطين

تعادل المنتخب الفلسطيني مع نظيره الأردني بدون أهداف في ختام منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول لكأس آسيا، ليخطف المركز الثالث بعد خسارة درامية لنظيره السوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللحظات الأخيرة، ويحافظ على بصيص أمل للتأهل إلى دور الستة عشر.

وتقضي لوائح البطولة التي تستضيفها الأراضي الإماراتية وتشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها بتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الست بالدور الأول، بينما تتأهل المنتخبات الأربعة الأفضل بين أصحاب المركز الثالث.

وتربع المنتخب الأردني على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، بينما صاحبه المنتخب الأسترالي إلى دور الستة عشر، بعدما احتل المركز الثاني برصيد ست نقاط، فيما امتلك المنتخب الفلسطيني نقطتين، وتذيل نظيره السوري المجموعة بنقطة وحيدة.

وينتظر المنتخب الفلسطيني نتائج مواجهات الجولة الأخيرة في المجموعات الثالثة، الرابعة، الخامسة والسادسة، أملًا في انتهاء مواجهاتها بنتائج تمنحه إحدى بطاقات التأهل لدور الستة عشر بين المنتخبات الأفضل في المركز الثالث.

وحسم المنتخب البحريني أولى بطاقات الأفضل بين أصحاب المركز الثالث، بعدما اقتنص فوزًا مثيرًا عن طريق ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة على حساب نظيره الهندي بالمجموعة الأولى، ليحتل المركز الثالث خلف منتخبي الإمارات وتايلاند برصيد أربع نقاط.

وتتبقى ثلاث بطاقات لأفضل منتخبات أصحاب المركز الثالث بين خمس مجموعات، إلا أن وضع المنافسة في بقية المجموعات يحافظ على حظوظ المنتخب الفلسطيني في اقتناص بطاقة تأهل تاريخية.

ولا يمتلك أصحاب المركزين الثالث والرابع في جميع المجموعات المتبقية أي رصيد من النقاط، بعد خسارة منتخبين في تلك المجموعات لمواجهتي الجولتين الأولى والثانية، مما يعني أن انتهاء مواجهتين بين المتنافسين على المركزين الثالث والرابع في المجموعات المتبقية سيمنح المنتخب الفلسطيني بطاقة تأهل للدور الثاني.

ويلتقي منتخبا قيرغستان والفلبين في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة، بعدما خسرا مواجهتيهما أمام الصين وكوريا الجنوبية، كما يلتقي منتخبا فيتنام واليمن في المجموعة الرابعة بعدما خسرا أمام إيران والعراق، لتبقى المنتخبات الأربعة بدون رصيد.

واستمر الوضع ذاته في المجموعة الخامسة، حيث خسر منتخبا لبنان وكوريا الشمالية مواجهتيهما أمام قطر والسعودية ويتواجها في الجولة الأخيرة، بينما خسر منتخبا عمان وتركمانستان مواجهتيهما في المجموعة السادسة أمام اليابان وأوزبكستان، ويلتقيا أيضًا في الجولة الأخيرة

وستعني انتهاء مواجهتين بين تلك المواجهات بالتعادل، أن منتخبين من أصحاب المركز الثالث سيكون رصيدهما نقطة وحيدة، مما يؤهل المنتخب الفلسطيني كأحد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في الدور الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن