شاهد كل المباريات

إعلان

فيتنام تفوز على اليمن وتنتظر مصيرها كأفضل "ثالث" بآسيا 2019

فيتنام

فيتنام واليمن

ودع منتخب اليمن بطولة كاس الأمم الآسيوية، المقامة حاليا بالإمارات العربية المتحدة، عقب خسارته صفر / 2 أمام نظيره الفيتنامي اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وظل منتخب اليمن قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته مبارياته الثلاث في المجموعة، التي ضمت أيضا منتخبي العراق وإيران، ليخرج من المسابقة دون أن يسجل أي هدف .

في المقابل، حصل منتخب فيتنام على أول ثلاث نقاط، في المركز الثالث، ليظل تواجده ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة المؤهلة للأدوار الإقصائية مرهونا بنتائج المجموعات الأخرى.

وكان منتخبا البحرين وقيرغزستان حسما تواجدهما ضمن أفضل ثوالث، ليلتحقا بركب المتأهلين لدور الستة عشر في البطولة.

وافتتح نجوين كوانج هاي التسجيل لمنتخب فيتنام في الدقيقة 38، فيما أضاف نجوين هاي كين الهدف الثاني في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

واتسمت ربع الساعة الأولى من عمر المباراة بالهدوء، قبل أن تشهد الدقيقة 16 أول فرصة لمصلحة المنتخب اليمنى عندما لعب أحمد السروري ركلة حرة من الناحية اليمنى نفذها عرضية سقطت من يد دان فان لام حارس مرمى فيتنام، دون أن تجد من يتابعها.

ورد منتخب فيتنام بهجمة منظمة في الدقيقة 30، حيث مرر فان فان دوك كرة عرضية من الناحية اليسرى، لكن سالم الهارش، حارس مرمى منتخب اليمن أبعد الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

بمرور الوقت، استحوذ المنتخب الفيتنامي على الكرة، وبات الطرف الأفضل في المباراة، وحصل لاعبوه على ركلة حرة مباشرة أحرز من خلالها نجوين كوانج هاي الهدف الأول في الدقيقة 38.

ونفذ هاي الركلة الحرة بطريقة بارعة، حيث وضع الكرة خلف الحائط البشري على يسار الهارش، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

لم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد، لينتهي بتقدم فيتنام 1 / صفر.

على عكس المتوقع، واصل المنتخب الفيتنامي استحواذه على الكرة مع بداية الشوط الثاني، ولكن افتقدت هجماته للفاعلية المطلوبة.

في المقابل، كاد السروري أن يسجل هدف التعادل لليمن في الدقيقة 57، حينما توغل بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء في حراسة مدافعي فيتنام، لكنه سدد تصويبة زاحفة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

وتضاعفت معاناة المنتخب اليمني في المباراة، بعدما حصل منتخب فيتنام على ركلة جزاء في الدقيقة 64، عقب تعرض فان فان دوك للإعاقة من قبل عبدالعزيز الجماعي مدافع منتخب اليمن داخل منطقة الجزاء.

ونفذ نجوك هاي كين الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين الهارش، الذي ارتمى في الناحية اليسرى، مسجلا الهدف الثاني لفيتنام في الدقيقة 65.

واصل السروري محاولاته لهز شباك فيتنام، حيث سدد كرة ساقطة (لوب) خلف حارس المرمى، الذي تقدم من مرماه دون داع، لكن الكرة علت العارضة بقليل في الدقيقة 73.

حاول منتخب اليمن استغلال تراجع أداء نظيره الفيتنامي، ليفرض سيطرته على مجريات المباراة، وشن أكثر من هجمة ولكن بلا خطورة، لينتهي اللقاء بفوز فيتنام 2 / صفر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات