شاهد كل المباريات

إعلان

النداء الأخير لطائرة الدوحة.. قطر تصل لنهائي أمم آسيا بعد رباعية في الإمارات

قطر

من مباراة الإمارات وقطر

حقق المنتخب القطري فوزًا كبيرًا على حساب نظيره الإماراتي بأربعة أهداف نظيفة مساء اليوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي من كأس الأمم الآسيوية 2019.

العنابي سيطر على المباراة التي شهدت وجود حالة طرد للإمارات في الدقيقة 90 من المواجهة، بسبب تعدي المدافع أحمد إسماعيل على سالم الهاجري.

وسيلتقي المنتخب القطري يوم الجمعة القادم مع نظيره الياباني في المباراة النهائية للبطولة، على أن يخوض أبيض الإمارات لقاء تحديد الفائز بالمركز الثالث ضد إيران.

ويعد هذا التأهل هو الأول في تاريخ المنتخب القطري إلى الدور النهائي لكأس أمم آسيا، في الوقت الذي لم تسكن فيه شباك الفريق أي أهداف حتى الآن في نسخة 2019.

ملخص المباراة

فرض المنتخب القطري سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من اللقاء، مع تراجع أبيض الإمارات للدفاع والاعتماد على الكرات الطولية طيلة 10 دقائق كاملة.

المحاولة الأولى جاءت في الدقيقة 12 من المواجهة بعدما سدد سالم الهاجري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن خالد عيسى أنقذ شباك الإمارات بعدما أمسك الكرة بنجاح.

وإثر خطأ فادح من خالد عيسى، سجل بوعلام الهدف القطري الأول في الدقيقة 22 من اللقاء بعد تسديدة سهلة من على حدود منطقة الجزاء، مرت أسفل يدي الحارس الإماراتي لتسكن الشباك.

الإمارات كانت على مقربة من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 26 بعد كرة عرضية تلقاها إسماعيل الحمادي برأسية مباشرةً نحو المرمى، ولكنها توجهت نحو يدي سعد الشيب.

وضاعف المعز علي من تقدم قطر في الدقيقة 38 بعد تصويبة رائعة من على حدود منطقة جزاء الإمارات، لترتطم في القائم الأيسر وتتحول إلى داخل الشباك.

وحاول المنتخب الإماراتي تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء، لكن جميع المحاولات انتهت عند الخط الدفاعي القطري، لينتهي نصف اللقاء بتقدم العنابي بهدفين نظيفين.

وبعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق فقط، اشتد الهجوم الإماراتي ليطلق علي مبخوت تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53، لكن الشيب أبعدها إلى ركنية.

إسماعيل مطر استحوذ على الكرة داخل منطقة جزاء قطر في الدقيقة 68 ليطلق تصويبة قوية ولكن بوعلام أوقفها عن طريق إبعادها إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وتلاعب الهيدوس بدافع الإمارات لينفرد بالمرمى، قبل أن يضعها بشكل رائع أعلى الحارس خالد عيسى، معلنًا عن ثالث أهداف قطر في المواجهة.

وأثناء احتفال لاعبي قطر، قامت الجماهير بأعمال شغب وإلقاء الزجاجات على اللاعبين، احتجاجًا عن ما يقدمه الأبيض من أداء في المواجهة.

وتعرض إسماعيل أحمد للطرد في الدقيقة 90 من اللقاء بعد تعديه بالضرب على الهاجري، قبل أن يحتكم الحكم لتقنية الفيديو المساعد، ومن ثم إتخذ قراره باستبعاد مدافع الإمارات.

وضاعف حامد إسماعيل من معاناة الإمارات بتسجيل الهدف القطري الرابع في الدقيقة 90+3، لينهي سلسلة أهداف العنابي في المواجهة.

تشكيل الإمارات: خالد عيسى، بندر الحربي، فارس جمعة، إسماعيل أحمد، وليد عباس، عامر عبد الرحمن، علي سالمين، خميس إسماعيل، سيف راشد، إسماعيل الحمادي، علي مبخوت.

تشكيل قطر: سعد الشيب، بيدرو، سالم الهاجري، عبد الكريم حسن، عاصم عمر، طارق سليمان، خوخي بوعلام، كريم بوضياف، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، المعز علي.

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات