شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. اليابان وقطر في صدارة المشهد الآسيوي بنهائي تاريخي ومشاركة في كوبا أميركا

اليابان وقطر

اليابان وقطر

صدفة تاريخية وضعت اليابان وقطر في صدارة المشهد الآسيوي في عام 2019، بعدما تأهلا لنهائي كأس آسيا في نفس العام الذي سيشهد ظهورًا تاريخيًا للمنتخبين في كوبا أميركا، كضيفين على البطولة القارية اللاتينية.

وتأهل المنتخبان بانتصارات كاسحة في نصف النهائي، حيث فاز المنتخب الياباني بثلاثية نظيفة على نظيره الإيراني، بينما تغلب المنتخب القطري على نظيره الإماراتي صاحب الأرض برباعية نظيفة.

ولم يتوقع الكثيرون تأهل المنتخبين إلى نهائي البطولة الآسيوية، حيث لم يكن المنتخب القطري مرشحًا للوصول إلى الأدوار النهائية، بينما يخوض المنتخب الياباني البطولة في ظل تجديد دمائه تحت قيادة المدير الفني المحلي هاجيمي مورياسو.

واعتمد مورياسو على أسماء شابة في ظل خطة إعداد المنتخب الياباني لمونديال 2022، وأبرزهم المدافع تاكيهيرو تومياسو البالغ من العمر 20 عامًا ولاعب خط الوسط ريتسو دوان البالغ من العمر 20 عامصا، كما منح فرصة أكبر للعديد من اللاعبين الذين لم يحظوا بمشاركات منتظمة في الفترة الماضية، وأبرزهم تاكومي مينامينو، اتارو إيندو والحارس شوتشي جوندا.

وعلى الجانب الآخر لم يحلم أشد المتفائلين للمنتخب القطري بظهور تاريخي في البطولة القارية، بعدما قدم المنتخب العنابي مشوارًا مبهرًا، بعدم استقبال أي هدف حتى المباراة النهائية، كما سجل الفريق 16 هدفًا في ست مباريات.

ويعتمد الإسباني فيلكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري على قائمة شابة، يتصدرها ثنائي الهجوم المعز علي لاعب لخويا وأكرم عفيف لاعب السد، ولم يتجاوز كلاهما 22 عامًا.

كما يتصدر المعز علي قائمة هدافي كأس آسيا، حيث سجل 8 أهداف خلال مشوار منتخب بلاده، ليعادل الرقم التاريخي للإيراني علي دائي، ويمتلك فرصة الانفراد بالرقم التاريخي لهداف نسخة واحدة في حالة وصوله لشباك اليابان في المباراة النهائية.

ويظهر المنتخب القطري بشكل استثنائي في كوبا أميركا، حيث يستضيف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم منتخبين في بطولته القارية للمنتخبات بشكل منتظم منذ عام 1993، بينما يشارك المنتخب الياباني للمرة الثانية في البطولة، بعد مشاركته في نسخة 1999.

وأوقعت قرعة كوبا أميركا 2019 التي تستضيفها الأراضي البرازيلي في شهري يونيو ويوليو المقبلين بالمجموعة الثانية، التي تضم منتخبات الأرجنتين، كولومبيا وباراجواي، بينما سيلعب المنتخب الياباني في المجموعة الثالثة التي تضم أوروجواي، الإكوادور وتشيلي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`8

الزمالك يضغط بقوة على طلائع الجيش