شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. توقع تشافي لبطل آسيا.. من مادة للسخرية إلى دخول التاريخ

تشافي

توقعات تشافي لكأس آسيا 2019

لم يتوقع القطريون أنفسهم أن تصيب توقعات الإسباني تشافي هيرنانديز أسطورة فريق برشلونة السابق ونجم فريق السد القطري الحالي بشأن كأس آسيا 2019 التي احتضنتها الأراضي الإماراتية.

مجاملة للبلد الذي يقيم به، هكذا وصف معظم متابعي توقعات تشافي هيرنانديز لمشوار منتخبات كأس آسيا، بعدما أكد أنه يتنبأ بتتويج المنتخب القطري باللقب للمرة الأولى في التاريخ.

في أحد البرامج التليفزيونية، قبل انطلاق نهائيات كأس آسيا بالأراضي الإماراتية، وضمن فقرة خاصة بالتوقعات، استعرض تشافي هيرنانديز توقعاته، والتي فاجأت الجميع في ذلك الوقت.

توقع النجم الذي أنهى مسيرة أسطورية مع برشلونة وارتدى قميص السد عام 2015 أن يلتقي منتخبا قطر واليابان في المباراة النهائية، وأن يتوج الأول باللقب على حساب العملاق الآسيوي.

لم يكن غريبًا أن يتوقع أي متابع أن يظهر المنتخب الياباني في المواجهة النهائية، حيث يحمل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالبطولة، كما قدم الظهور الآسيوي الأفضل في نهائيات كأس العالم 2018، إلا أن توقع تشافي لظهور المنتخب القطري في المواجهة النهائية كان مفاجأة نالت قسطًا كبيرًا من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لم تصب توقعات تشافي فقط بشأن المواجهة النهائية وتتويج المنتخب القطري باللقب الأول، بل توقع مشوار المنتخب القطري بالضبط في البطولة، كما توقع معظم مواجهات الأدوار النهائية بشكل صحيح.

توقع تشافي أربع مواجهات من مواجهات دور الستة عشر في كأس آسيا 2019 بشكل صحيح، رغم الحسابات المعقدة في تلك المرحلة، نظرصا لصعود أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، وهي مواجهات أستراليا مع أوزبكستان، قطر مع العراق، اليابان مع السعودية والصين مع تايلاند.

كما توقع تشافي بشكل صحيح تأهل سبعة منتخبات من بين ثمانية منتخبات في الدور ربع النهائي، حيث تنبأ بظهور أستراليا، الإمارات، كوري الجنوبية، قطر، اليابان، الصين وإيران، فيما ظهر المنتخب الفيتنامي الحصان الأسود للبطولة على حساب المنتخب السوري الذي توقع تشافي تأهله للدور ربع النهائي، إلا أنه ودع المسابقة من الدور الأول.

وتوقع نجم برشلونة السابق تأهل منتخبات قطر، إيران واليابان للدور نصف النهائي، بينما خذله المنتخب الأسترالي، حيث توقع تشافي ظهوره على حساب أصحاب الأرض، إلا أن المنتخب الإماراتي أقصاه من المنافسات، واكتمل نجاح توقعات تشافي بتأهل منتخبي قطر واليابان للمواجهة النهائية، قبل التتويج التاريخي لقطر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

ادخل الآن assa