جميع المباريات

إعلان

الإفراج عن العريبي.. وفيفا يعلق: نأمل أن يستأنف مسيرته الكروية قريبًا

حكيم العريبي

حكيم العريبي

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على قرار المحكمة التايلاندية بإسقاط دعوى ترحيل اللاعب البحريني حكيم العريبي إلى بلاده على خلفية إصدار البحرين مذكرة باعتقاله.

وأدين العريبي - لاعب ملبورن الاسترالي- غيابيا عام 2014 بتهم تخريب مركز شرطة في عام 2012، قبل أن يفر إلى استراليا ويحصل على حق اللجوء هناك.

وكان العريبي قد تم اعتقاله في تايلاند أثناء توجهه هو وزوجته لقضاء شهر العسل هناك ليقضي في الشجن مدة تزيد على الـ60 يومًأ.

وأصدر فيفا بيانًا رسميًا عبر موقعه الالكتروني أكد خلاله سعادته بالإفراج عن اللاعب من السجن في تايلاند إلى جانب السماح له بالسفر إلى منزله في أستراليا.

وأوضح فيفا في بيانه: "هذه هي النتيجة التي عملنا عليها مع تحالف واسع من منظمات حقوق الإنسان والحكومات ومجتمع كرة القدم الأوسع على مدى الشهرين الماضيين".

وتابع: "نود أن نشكر  كل من ساهم في الوصول إلى هذه النتيجة، نتمنى لحكيم عودة آمنة لعائلته ونأمل أن يتمكن من استئناف مسيرته الكروية قريبًا".

وكانت شبكة سكاي سبورتس قد أكدت صباح اليوم الاثنين أن محكمة تايلاندية أسقطت دعوى ترحيل لاعب كرة قدم بحريني إلى بلاده.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون في كانبرا :"نود أن نبدي تقديرنا للحكومة التايلاندية على القرار الذي اتخذته اليوم".

من جانبه علق تشاتشوم أكابين، المسؤول في مكتب المدعي العام التايلاندي، في وقت سابق اليوم :"لقد قدمنا طلبا للمحكمة لسحب القضية اليوم ، لأن السلطات البحرينية اتصلت بمكتبنا لإبلاغه بأن تسليمه (العريبي) لم يعد مطلوبا".

على الجانب الآخر صرح وزير الخارجية الأسترالي، ماريس باين قائلًا: "أتطلع للغاية لرؤية حكيم العريبي عائدا إلى أستراليا مع زوجته وأصدقائه وأسرته ، وأعترف بالجهد المبذول بين أستراليا وتايلاند لتحقيق هذه النتيجة".

اقرأ أيضًا

جارديان تتساءل.. هل يرحل صلاح إلى يوفنتوس مقابل 175 مليون جنيه استرليني؟

مارسيلو يكشف "السر".. متى علم برحيل رونالدو؟ ولمَ أخفى معرفته

تقرير.. "عبقرية" ميسي تتلاشى أمام بيلباو

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
أرسنال

أرسنال

- -
تشيلسي

تشيلسي

4

تشكيل تشيلسي: حراسة المرمى: دودري بيتروفيتش. خط الدفاع: ألفي جيلكريست، أكسيل ديساسي، بنوا بدياشيلي، ماركو كوكوريلا. خط الوسط: مويسيس كايسيدو، إنزو فيرنانديز، كونور جالاجر. خط الهجوم: نوني مادويكي، نيكولاس جاكسون، ميخايلو مودريك.

مباشر
الهلال

الهلال

1 1
العين

العين

25

اوووووو القائم يمنع العين من هدف بعد كرة عرضية ويقابلها أحمد برمان برأسية من داخل المنطقة وتصطدم في القائم وترتد ومتابعة وتسديدة وتمر بعيدة خارج الملعب

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن