جميع المباريات

إعلان

لأول مرة في تاريخه.. منتخب طاجيكستان يهزم الإمارات ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا

الإمارات

منتخب الإمارات أمام طاجيكستان

حسم منتخب طاجيكستان تأهله لدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا، بعد الفوز مساء اليوم الأحد، أمام منتخب الإمارات، بركلات الترجيح بنتيجة "5-3" في اللقاء الذي أقيم على ملعب أحمد بن علي المونديالي.

وبادر منتخب طاجيكستان بالتسجيل عن طريق فاهادات هانونوف في الدقيقة 30، قبل أن يتعادل منتخب الإمارات في الدقيقة 90 عن طريق خليفة الحمادي، وبعدها تنتقل المباراة للأشواط الإضافية.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية التي لم تأت بجديد ليعلن حكم المباراة الذهاب لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لمنتخب طاجيكستان.

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب طاجيكستان إلى دور ربع النهائي وينتظر المتأهل من العراق والأردن في لقاء سيقام غدا الإثنين في دور الـ 16.

ويعد إنجاز منتخب طاجيكستان في كونه تأهل لأول مرة في تاريخه للدور ربع النهائي.

تفاصيل المباراة

استمرت مرحلة جس النبض حتى الدقيقة 17 من بداية المباراة، التي سدد فيها منتخب طاجيكستان كرة قوية كادت أن تسكن الشباك لولا براعة خالد عيسى حارس الإمارات.

وفي الدقيقة 30 افتتح وحيدت خانونف أهداف المباراة من ضربة ركنية لفريق طاجيكستان أرسلها جوريبايف داخل منطقة الجزاء قابلها وحدت حنونوف بضربة رأسية قوية مرت على يمين حارس الإمارات داخل الشباك.

كثف منتخب الإمارات من محاولاته لتسجيل هدف التعادل ففي الدقيقة 45+1 التي سدد فيها عبد الله رمضان كرة مرت على يمين حارس طاجيكستان إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 45+3 سعى منتخب الإمارات لاستغلال الأخطاء الدفاعية لمنتخب طاجيكستان إلا أن دفاعه كان بالمرصاد.

وبعد 8 دقائق، أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب طاجكستان بهدف دون رد.

شوط سلبي

بدأ الشوط الثاني بطريقة دفاعية من منتخب طاجيكستان ففي الدقيقة 54 تعامل بشكل جيد مع الهجمات المرتدة حيث سدد بانشانبي كرة قوية مرت من على يسار خالد عيسى.

وفي الدقيقة 58 شكل منتخب طاجيكستان هجمة مميزة كادت أن تكون هدفًا ثانيًا لكن خالد عيسى يتألق من جديد ويتصدى للكرة وينقذ مرماه.

وفي الدقيقة 60 واصل منتخب طاجيكستان تشكيل هجماته المرتدة على منتخب الإمارات إلا أنهى انتهت بتسديدة أرضية مرت من تحت خالد عيسى تصدى لها مدافع الامارات.

وقبل نهاية المباراة وتحديدًا في الدقيقة 90 أحرز منتخب الإمارات الهدف الأول له ليحرم طاجيكستان من التأهل، وذلك عن طريق خليفة الحمادي، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية التي تبتسم لمنتخب طاجيكستان.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

1 3
أرسنال

أرسنال

65

جاء هدف توتنهام الأول بعد خطأ فادح من رايا حارس أرسنال ويستغله روميرو ويسدد الكرة قوية وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن